مصر تعلن القضاء على 83 إرهابيا بسيناء خلال 6 أسابيع

9

أعلن الجيش المصري، القضاء على 83 إرهابيا بسيناء (شمال شرق) خلال نحو 6 أسابيع.

وجاءَ في بيانٍ للجيش أنّ المواجهاتِ في سيناء منذُ أكثرَ من شهرٍ أسفرتْ عن مقتلِ 77 إرهابياً عُثر بحوزتِهم على 65 قطعةَ سلاح.

وأشارَ البيانُ الى تنفيذِ عملياتٍ نوعية أدتْ الى مقتلِ ستةِ أرهابيين شديدي الخطورة. وتدورُ مواجهاتٌ عنيفة بين قواتِ الأمن ومسلحين متطرفين منذُ الإطاحة بالرئيس محمد مرسي عامَ ألفين وثلاثةَ عشَر.

وأضاف الرفاعي أن القوات الجوية قامت باستهداف وتدمير عدد 14 مخبأ وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية بالإضافة إلى تدمير عدد 115 عربة دفع رباعى (9 على الاتجاه الشمالى الشرقى – 52 على الاتجاه الاستراتيجى الغربي – 54 على الاتجاه الاستراتيجى الجنوبي).

كما جرى اكتشاف وتفجير عدد 376 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المصرية على طرق التحرك بمناطق العمليات واكتشاف وتدمير عدد 2 فتحة نفق بالتعاون مع قوات حرس الحدود المصرية .

واشار الرفاعي إلى ضبط وتدمير عدد 33 سيارة، وعدد 93 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة وتدمير عدد كبير من الملاجئ والمخابىء عثر بداخلها على كميات من مواد الإعاشة خاصة بالعناصر الارهابية .

وأوضح الرفاعي أنه تم إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لعدد 4707 أشخاص من جنسيات مختلفة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للبلاد، وضبط 22 جهازا تستخدم فى الكشف والتنقيب عن المعادن.

ويذكر أن منذ فبراير/شباط 2018، يشن الجيش المصري عملية عسكرية واسعة ضد تنظيم داعش الإرهابي بهدف إحكام السيطرة على منظقة شمال سيناء.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here