مصر تعلن تضامنها “الكامل” مع أذربيجان ضد استهداف سفارتها بإيران

6
مصر تعلن تضامنها
مصر تعلن تضامنها "الكامل" مع أذربيجان ضد استهداف سفارتها بإيران

أفريقيا برس – مصر. أعلنت مصر، الجمعة، “تضامنها الكامل” مع أذربيجان ضد الهجوم الذي استهدف سفارتها صباحا في العاصمة الإيرانية طهران.

جاء ذلك بحسب بيان لمتحدث وزارة الخارجية أحمد أبو زيد، تزامنا مع بدء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي زيارة إلى أذربيجان في إطار تعزيز العلاقات الثنائية.

وقال أبو زيد عبر حسابه على تويتر: “خالص العزاء لحكومة وشعب دولة أذربيجان الصديقة في مقتل أحد طاقم سفارتها في طهران جراء الهجوم الذي تعرضت له السفارة اليوم”.

وأضاف: “نؤكد تضامن مصر الكامل مع أذربيجان في هذا الحادث الأليم”.

وصباح الجمعة، تعرضت سفارة أذربيجان لدى طهران إلى هجوم مسلح أدى إلى مقتل مسؤول أمن السفارة وإصابة اثنين من الحراس، وسط إدانة الخارجية الإيرانية وتأكيدها إجراء بلادها تحقيق لتحديد أبعاد الهجوم.

فيما أفادت الرئاسة المصرية في بيان الجمعة، بوصول الرئيس السيسي إلى “باكو عاصمة أذربيجان في زيارة رسمية، وذلك في إطار تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين”، دون تحديد مدتها.

وتشهد زيارة السيسي إلى أذربيجان “عدداً من اللقاءات المكثفة، وأهمها عقد مباحثات مع رئيس أذربيجان إلهام علييف لبحث آفاق تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين الجانبين” وفق البيان.

وتأتي الزيارة غير المعلنة مسبقا إلى أذربيجان بعد انتهاء زيارة السيسي إلى الهند التي بدأت الثلاثاء وانتهت الجمعة، وقررت القاهرة ونيودلهي رفع مستوى العلاقات للشراكة الاستراتيجية وتعزيز التعاون الدفاعي والتصنيع العسكري.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here