نائبة مصرية تتعرض للضرب والسحل من مرشح “مستقبل وطن”

12
نائبة مصرية تتعرض للضرب والسحل من مرشح
نائبة مصرية تتعرض للضرب والسحل من مرشح "مستقبل وطن"

مصر – افريقيا برس. تقدمت النائبة المصرية دينا عبد العزيز، اليوم الثلاثاء، ببلاغ إلى قسم شرطة 15 مايو بمدينة حلوان (جنوبي القاهرة)، تتهم فيه أحد المرشحين المنافسين لها على مقعد دائرة حلوان في انتخابات مجلس النواب بـ”الاعتداء عليها بالضرب والسحل، وسرقة هاتفها المحمول”.

وقالت دينا، في البلاغ، وهي مرشحة للمقعد الفردي لدائرة حلوان (مستقل)، إنّ المرشح عن حزب “مستقبل وطن” عيد حماد، تعدّى عليها بالضرب أثناء مشاركتها في تعليق بعض اللافتات الدعائية الخاصة بها، وذلك بعد تورطه، وأنصاره، في تمزيق هذه اللافتات.

وأضافت دينا أنّ الاعتداء عليها بدأ حين شرعت في تصوير تمزيق لافتاتها بهاتفها الخاص، إذ تعرضت للضرب والسحل من مرشح “مستقبل وطن”، والذي أحدث بها العديد من الكدمات، فضلاً عن اعتداء أنصاره على جميع المعاونين لها، ما دفعها إلى تحرير محضر بالواقعة، تمهيداً لاستكمال التحقيقات بواسطة نيابة 15 مايو.

ووجهت عضو مجلس النواب استغاثة إلى رئيس المجلس علي عبد العال، ورئيسة “المجلس القومي للمرأة” مايا مرسي، بشأن ما تعرضت له من ضرب وسحل في الشارع، لا سيما أنها تمارس حقها الذي كفله لها الدستور والقانون، في ما يخص ممارسة الدعاية كمرشحة في الانتخابات البرلمانية.

إلى ذلك، كتبت دينا على صفحتها الشخصية بموقع “فيسبوك”: “للأسف، ولأول مرة، أرى هذه الممارسات القذرة في العملية الانتخابية… تم التعدي علينا من المدعو عيد حماد، وتمزيق بانر 15 مايو فور تركيبه، وسرقة هاتفي المحمول… وحررنا محضراً بالواقعة ضد مجموعة من البلطجية، وهو أولهم… فهي ممارسات تدل على صاحبها”.

للاسف ولاول مره اشوف الممارسات القذره دي في العملية الانتخابية ، تم التعدي علينا من المدعو عيد حماد وتمزيق بنر ١٥مايو فور تركيبه وسرقة تليفوني ويتم عمل محضر ضد مجموعة بلطجيه هو اولهم ، ممارسات تدل علي صاحبها.

وشهدت الجولة الأولى من انتخابات مجلس النواب، والتي جرت على مدار يومي السبت والأحد الماضيين، تورط العديد من مرشحي حزب “مستقبل وطن” المدعوم من السلطة الحاكمة في انتهاكات صارخة، تشمل الاعتداء على المرشحين المنافسين، والتورط في عمليات شراء واسعة لأصوات الناخبين، مقابل مبالغ مالية وصلت إلى 300 جنيه للصوت الواحد، وهو ما وثقته العشرات من مقاطع الفيديو المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

ومن المقرَّر إجراء جولة الإعادة في محافظات المرحلة الأولى (14 محافظة) خلال يومي 23 و24 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وهي: الجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادي الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، والإسكندرية، والبحيرة، ومطروح، في حين تجري انتخابات الجولة الأولى في محافظات المرحلة الثانية (13 محافظة) خلال يومي 7 و8 نوفمبر/ تشرين الثاني.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا وتابعة لأطراف ثالثة لدراسة و تحليل استخدام الموقع الالكتروني وتحسين خدماتنا و وظائف الموقع. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here