نائب مصري يهاجم شقيقة الناشط علاء عبد الفتاح وينتقد استقواءها بالأجانب

10
نائب مصري يهاجم شقيقة الناشط علاء عبد الفتاح وينتقد استقواءها بالأجانب
نائب مصري يهاجم شقيقة الناشط علاء عبد الفتاح وينتقد استقواءها بالأجانب

أفريقيا برس – مصر. شن النائب المصري عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عمرو درويش، هجوما لاذعا على سناء عبد الفتاح شقيقة الناشط المسجون علاء عبد الفتاح، منتقدا “استقواءها بالأجانب في قضية شقيقها”.

وقال عمرو درويش لشقيقة علاء: “جاية النهاردة تطالبي بعفو رئاسي عن سجين جنائي، هذا سجين جنائي لا يمكن العفو عنه”.

وأضاف درويش: “إزاي تتحامي في دولة غير بلدك، وإزاي بتتهمي بلدك وبتستقوي بالغرب علشان متهم ومسجون جنائي بيحرض على قتل الضباط من الجيش والشرطة”.

وصرح بأن أسرة علاء عبد الفتاح تسعى إلى الاستعانة بدول الخارج من أجل الضغط على الحكومة في مصر، مما يعد تدخلا غير مقبول في الشأن المصري ولن يتم السماح به بأي حال من الأحوال.

وذكر أن علاء عبد الفتاح ليس متهما بقضايا سياسية، ولكن يواجه تهما جنائية يعاقب عليها القانون المصري، وليس كما يتم الترويج من جانب أسرته.

ودخل النائب في مشادة أيضا مع الأمينة العامة لمنظمة العفو الدولية أنييس كالامار، قبل أن يتدخل أمن الأمم المتحدة ويطلب من النائب مغادرة القاعة التي يقام فيها المؤتمر.

وقال النائب عمرو دوريش تعليقا على واقعة طرده من المؤتمر الذي نظمته مجموعة DCJ الناشطة في مجال العدالة المناخية، “إن الأزمة جاءت بسبب عدم تقبل أسرة علاء عبد الفتاح للرأي الآخر”، وأضاف “تحدثت سناء في بعض الأمور دون مصداقية، وقمت أنا بالتعقيب عليها بكلام لم يعجب المنظمين أو القائمين على الفعالية”.

وأردف قائلا: “المنظمون وبعد حديثي رأوا أن يتم إنهاء المؤتمر دون أن تقوم بالإجابة على الأسئلة التي طرحتها عليها.. لقد تحدثت عن الحريات وقمع الحريات والوضع الصحي لعلاء وأبلغ رد على ما تردده أنها تتحدث فيه وهي على الأرض المصرية”.

وأشار إلى أنها تتحدث عن سجين جنائي مرتكب جرائم وليس سجينا سياسيا، وهناك قنوات شرعية إن كانت تبحث عن عفو رئاسي، ولكنها تستقوي بالخارج.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here