وزير الخارجية المصري يلتقي بنظيره الرواندي

8
وزير الخارجية المصري يلتقي بنظيره الرواندي
وزير الخارجية المصري يلتقي بنظيره الرواندي

أفريقيا برس – مصر. التقى وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الأربعاء، مع وزير الخارجية الرواندي، فنسنت بيروتا، على هامش أعمال الدورة 42 للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي المنعقدة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وتناول الطرفان قضية سد النهضة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، في بيان، إنّ شكري “استعرض الموقف الراهن من مفاوضات سد النهضة وجهود مصر على مدار عقد كامل بهدف التوصل إلى اتفاق عادل ومتوازن يراعي مصالح الدول الثلاث”.

وأوضح المتحدث أنّ الوزيرين بحثا أيضاً “التعاون القائم بين البلدين في عدد من المجالات، بما في ذلك الإعداد للدورة الثانية من اللجنة المشتركة في العاصمة الرواندية كيغالي، خلال النصف الثاني من العام الحالي 2023”.

وأكد الوزير شكري، وفق البيان، على “الاهتمام الذي توليه مصر لمشروع مركز مجدي يعقوب – رواندا/مصر للقلب، لما يمثله المركز من تجسيد فعلي للعلاقات الوطيدة التي تربط بين البلدين، حيث يعد المركز أحد أهم المراكز المصرية لعلاج القلب في القارة الأفريقية”.

وبحسب البيان، فقد تطرق الوزيران أيضاً لعدد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، حيث استعرض وزير خارجية رواندا تطورات الأوضاع في شرق الكونغو وما تناولته القمة الأخيرة، التي استضافتها بوروندي في 4 فبراير/ شباط الجاري، من مناقشات حول الوضع الأمني في شرق الكونغو الديمقراطية، وآفاق تنفيذ مخرجات عملية نيروبي بشقيها السياسي والعسكري، وخارطة طريق لرواندا لإحلال الاستقرار الأمني في تلك المنطقة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here