وزير الزراعة يستقبل السفير الياباني الجديد لبحث آفاق التعاون المشترك

10
وزير الزراعة يستقبل السفير الياباني الجديد لبحث آفاق التعاون المشترك
وزير الزراعة يستقبل السفير الياباني الجديد لبحث آفاق التعاون المشترك

أفريقيا برس – مصر. كتب- أحمد مسعد:

استقبل القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الأحد، السفير أوكا هيروشي، سفير اليابان الجديد لدى القاهرة، في مستهل عمله، وبحث معه آفاق التعاون الزراعي المشترك.

جاء ذلك بحضور كاتو كين، ممثل مكتب الوكالة اليابانية “الجايكا” بالقاهرة.

وقالت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، في بيان لها اليوم، إن الجانبين بحثا آفاق التعاون في مجال الصادرات الزراعية؛ خصوصًا سرعة إنهاء إجراءات تصدير العنب المصري إلى اليابان بعد نجاح تصدير الموالح، والتعاون في مجال تربية الأسماك والاستزراع السمكي وتطوير نظم وأساليب الري.

‏وأكدت الوزارة التعاون في مجال بناء القدرات من خلال مركز الأقصر التنسيقي وتدريب الأشقاء الأفارقة بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي.

وبحث الجانبان المصري والياباني مجال الميكنة الزراعية وإمكانية الاستفادة من الخبرة اليابانية الكبيرة في ذلك، واستكمال المرحلة الثانية من مشروع الزراعة من أجل التسويق ISMAP، وأيضًا التعاون في مجال التغيرات المناخية والمساهمة في دعم بعض المبادرات التي ستتقدم بها الزراعة خلال قمة المناخ التي تستضيفها مصر في نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

وأعرب هيروشي عن سعادته بلقاء وزير الزراعة وتطلعه لتعميق آفاق التعاون بين البلدين؛ خصوصًا في ظل العلاقات الطيبة التي تربط بين القيادة السياسية في اليابان ومصر.

وأكد السفير الياباني أهمية القضايا التي طرحها وزير الزراعة والعمل سويًّا على إنجازها في القريب العاجل.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here