أساطير أفريقيا تغضب الجماهير المصرية

13
(Photo by Gokhan Balci/Anadolu Agency/Getty Images)

وضع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” برنامجا حافلا على هامش حفل اختيار أفضل لاعبي القارة الأفريقية لعام 2019، المقرر إقامته في الغردقة مساء الثلاثاء، فيما يخص استغلال دعوة الكثير من الأساطير من لاعبي القارة السمراء السابقين ممن حققوا الكرة الذهبية أو قادوا منتخباتهم إلى حصد أكبر الألقاب الأفريقية والتأهل للعب في كأس العالم.

وقرر الكاف، برفقة الشركة الدعائية المسؤولة عن تنظيم الحفل، إقامة مباراة للأساطير الأفريقية، يتصدرهم رموز الكرة العربية الذين تمت دعوتهم، مثل رابح ماجر والأخضر بلومي نجمي الكرة الجزائرية، ومصطفى حجي نجم الكرة المغربية، إلى جانب نجوم الكرة المصرية السابقين.

وتمت إثارة الجدل بشكل واسع، بسبب تجاهل توجيه الدعوة إلى التوأم حسام وإبراهيم حسن نجمي الأهلي والزمالك السابقين، وأبرز نجوم الكرة في مصر خلال القرن العشرين، بخلاف عصام الحضري الذي اعتذر عن عدم الحضور بسبب ارتباطه بفترة معايشة في الخارج، في الوقت الذي تم توجيه الدعوة إلى لاعب الكرة السعودي السابق سامي الجابر، كابتن الأخضر في العقد الأول من الألفية الثالثة.

وأثار غياب التوأم حسن وعدم دعوتهما بشكل رسمي، غضب الجماهير المصرية التي انتقدت الأمر، عبر موقعي التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، و”تويتر” في الساعات الأخيرة، واعتبرته خطأ كبيراً ومكرراً، بعدما تم تجاهل الثنائي في قرعة كأس الأمم الأفريقية.

فيما وُجهت الدعوة المعتادة إلى أحمد حسن، عميد لاعبي العالم وقائد المنتخب المصري السابق والحاضر دائما في كل حفلات الكاف.

ووضعت الشركة المسؤولة بالاتفاق مع الكاف برنامجاً يتمثل في خوض أساطير الكرة السمراء، ومن بينهم الحجي ضيوف وعبيدي بيليه وفاديغا وصامويل إيتو وأوكوشا ونوانكو كانو مع أساطير الكرة العالمية، مثل يوري غوركاييف الفرنسي وخوان فيرون الأرجنتيني وكافو البرازيلي ونونو غوميز البرتغالي.

 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here