المنتخب السعودي يتوج بطلاً لكأس العرب على حساب مصر

8
المنتخب السعودي يتوج بطلاً لكأس العرب على حساب مصر
المنتخب السعودي يتوج بطلاً لكأس العرب على حساب مصر

أفريقيا برس – مصر. تُوج المنتخب السعودي بلقب كأس العرب للشباب تحت 20 عاما، بعد فوزه بفارق ركلات الترجيح على نظيره المصري 5-3، في اللقاء النهائي الذي انتهى وقتاه الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، وأقيم الأحد على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية.

ولم يسبق لـ”الفراعنة” تحقيق الفوز على السعودية في 3 مواجهات سابقة بكأس العرب للشباب، لتتواصل للقاء الرابع، في الوقت الذي توّجت فيه السعودية باللقب العربي للشباب للمرة الثالثة، بعد 1985 و2021.

وبلغ المنتخب السعودي نهائي البطولة، بعد فوزه بخماسية نظيفة على فلسطين في نصف النهائي. أما المنتخب المصري فتجاوز عقبة الجزائر بثلاثة أهداف لواحد.

ولم يقدم المنتخبان مستوى جيدا في الشوط الأول، بعد أن شاب الحذر أداءهما، حيث حرصا على تأمين المناطق الدفاعية، خوفا من تلقّي هدف ربما يصعب تعويضه في المواجهات الختامية. لكن رغم ذلك، ومع غياب التركيز عن “الفراعنة” في ختام الشوط، استغل عبدالعزيز سعود الفرصة ليمنح التقدم لأصحاب الأرض عبر تسديدة صاروخية سكنت المقص الأيسر للمرمى المصري.

لكن “الفراعنة” لم يحتاجوا لأكثر من 4 دقائق من عمر الحصة الثانية، ليعدلوا النتيجة عبر صلاح الدين باشا، الذي أعاد اللقاء إلى نقطة الصفر، وألهب حماسة المدرجات التي غصت بأنصار المنتخبين.

وبعدها، استمر التعادل الإيجابي بهدف لمثله حتى نهاية الـ90 دقيقة، ليلجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية التي لم تأتِ بجديد، ليكون الحسم بركلات الترجيح التي ابتسمت لمصلحة السعودية، الذي حصد لقب البطولة.

وكان منتخب السعودية للشباب قد عزز سجله في البطولة بالوصول إلى النهائي للمرة السادسة، وهو رقم قياسي، بعد نسخ (1983، 1985، 2011، 2012، 2021).

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here