أزمة الحارس الثاني تتصاعد في منتخب مصر قبل أمم أفريقيا

4
أزمة الحارس الثاني تتصاعد في منتخب مصر قبل أمم أفريقيا
أزمة الحارس الثاني تتصاعد في منتخب مصر قبل أمم أفريقيا

أفريقيا برس – مصر. يواجه المنتخب المصري الأول لكرة القدم ورطة كبيرة في مركز حراسة المرمى، قبل أيام قليلة من انطلاق منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة في الكاميرون 2022، التي ستبدأ منافساتها في التاسع من شهر يناير/كانون الثاني القادم.

ويأمل البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني، في مشاركة محمد أبو جبل، حارس مرمى الزمالك، في لقاء فريقه مع غزل المحلة لأول مرة بالدوري المحلي، بعد غياب 4 جولات متتالية عن المباريات، لصالح زميله محمد عواد، ليتسنى له وضعه ضمن القائمة النهائية، وتوفير حارس مرمى صاحب خبرات بديلا للمخضرم محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي.

ويمثل أبو جبل أزمة كبيرة بالنسبة إلى كيروش حالياً، بسبب فقدانه مكانه في تشكيلة الزمالك الأساسية بعد الخسارة الشهيرة أمام الأهلي 3-5 في الجولة الثالثة من الدوري المصري، واستبعده مضطرا من قائمته في كأس العرب 2021 التي أقيمت في قطر، قبل أن يضعه في حساباته خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وأتى سبب وجود أبو جبل في قائمة كيروش في ظل حالة التراجع اللافت في مستوى الواعدين محمد صبحي، حارس فاركو، ومحمود جاد، حارس إنبي، مع قلة خبراتهما، بخلاف المستوى غير الجيد لمحمد فوزي، حارس مرمى الإسماعيلي.

واختار كارلوس كيروش 5 حراس مرمى للمنتخب المصري في قائمته الأولية للبطولة الأفريقية، هم محمد الشناوي ومحمد أبو جبل، ومحمد فوزي، ومحمود جاد، ومحمد صبحي، وينتظر أن يختار من بينهم 4 حراس في قائمة الـ28 النهائية.

وكان أبو جبل شارك برفقة المنتخب المصري في ولاية كيروش أمام ليبيا في 4 جولات الدور الثاني لتصفيات كأس العالم 2022، التي ستقام في قطر عام 2022، وظهر بشكل جيد في اللقاء الذي حسمه المنتخب لصالحه بثلاثة أهداف نظيفة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here