أصوات فرنسية تطالب بسحب الجنسية والكرة الذهبية من بنزيمة لدعمه غزة

1
أصوات فرنسية تطالب بسحب الجنسية والكرة الذهبية من بنزيمة لدعمه غزة
أصوات فرنسية تطالب بسحب الجنسية والكرة الذهبية من بنزيمة لدعمه غزة

أفريقيا برس – مصر. كان النجم الفرنسي كريم بنزيمة من أول المدافعين عن القضية الفلسطينية، ومن أبرز المنددين بحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، حينما باغتته المقاومة الفلسطينية بعملية “طوفان الأقصى”.

وتعرّض بنزيمة لهجمة كبيرة من السيناتور الفرنسية فاليري بوير التي طالبت في تغريدة نشرتها الأربعاء، على حسابها في موقع “إكس” (تويتر سابقاً) بسحب الجنسية الفرنسية والكرة الذهبية من لاعب نادي الاتحاد السعودي.

وأيّدت بوير تصريحات وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين الذي هاجم بنزيمة في وقت سابق: “يجب أن نفكر في فرض عقوبات على كريم بنزيمة، العقوبة الرمزية في البداية، ستكون سحب الكرة الذهبية، وأخيراً يجب أن نطلب إسقاط الجنسية، لا يمكننا أن نقبل أن يتمكن مواطن فرنسي مزدوج الجنسية معروف دوليا من إهانة بلدنا، أو حتى خيانته بهذه الطريقة”.

وهاجمت أيضا نادين مورانو القيادية في اليمين الفرنسي والوزيرة السابقة في فرنسا اللاعب السابق للمنتخب، على قناة “سي نيوز” الفرنسية، بعد أن وصفت بنزيمة بأنه أحد أدوات “البروباغاندا” لمنظمة حماس، لأنه نشر تغريدة يتضامن فيها مع الفلسطينيين في غزة.

ودافع السياسي الفرنسي من أصول جزائرية، كريم زريبي، النائب السابق في البرلمان الأوروبي، والمنحدر والده من سكيكدة في شرق الجزائر، على قناة “سي نيوز” الفرنسية، عن كريم بنزيمة، مستشهدًا بزميله السابق في المنتخب الفرنسي أنطوان غريزمان حين أكد أنه يشعر بكونه إسبانيا أكثر منه فرنسياً.

يذكر أن اللاعب السابق لريال مدريد الإسباني قال في تغريدته التي تم تداولها بشكل كبير: “كلّ صلواتنا من أجل سكان غزة الذين يقعون مرة أخرى ضحايا لهذه القصف الظالم، الذي لا يستثني النساء ولا الأطفال”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here