الأهلي المصري يراهن على 5 وجوه جديدة و4 بدلاء في كأس العالم للأندية

7
الأهلي المصري يراهن على 5 وجوه جديدة و4 بدلاء في كأس العالم للأندية
الأهلي المصري يراهن على 5 وجوه جديدة و4 بدلاء في كأس العالم للأندية

أفريقيا برس – مصر. يخوض فريق الأهلي المصري منافسات كأس العالم للأندية لكرة القدم في الإمارات، بلاعبين بدلاء ووجوه جديدة، عندما يفتتح مشواره بملاقاة مونتيري المكسيكي في الدور ربع النهائي يوم الغد السبت 5 فبراير/ شباط الجاري، لتعويض غياب كبار النجوم المتواجدين في قائمة المنتخب المصري الآن في سباق بطولة كأس الأمم الأفريقية الجارية بالكاميرون.

ويتصدر قائمة الوجوه الشابة في الأهلي أحمد عبد القادر(22 عاماً) صانع الألعاب الذي عاد للأحمر من إعارة في سموحة السكندري وهو لاعب موهوب وصاحب حلول فردية.

وبدأ بيتسو موسيماني المدير الفني في منحه الفرصة كاملة في الجولات الثماني الأولى بالدوري المحلي، وظهر بشكل جيد كبديل في أكثر من مباراة شارك فيها، بخلاف لقاء الرجاء المغربي في كأس السوبر الأفريقي، وساهم خلاله في فوز الأهلي باللقب.

تتجه الأنظار الأهلاوية صوب لاعب آخر صغير السن عانى كثيراً من الجلوس بديلاً على مقاعد البدلاء منذ عودته من الإعارة في الاتحاد السكندري، وقبلها طلائع الجيش في آخر موسمين، وهو عمار حمدي (23 عاماً) لاعب الوسط المهاجم، والذي يجيد اللعب في أكثر من مركز داخل الملعب، وهو من العناصر صغيرة السن التي تعول عليها إدارة الأهلي الكثير في ظل تشابه أدائه مع نجم الكرة السابق محمد بركات.

ويبرز لاعب ثالث في قائمة الأهلي هو كريم فؤاد (22 عاماً) الظهير الأيمن الوافد من النجوم قبل بداية الموسم مقابل 12 مليون جنيه مصري، وهو لاعب يجيد اللعب في أكثر من مركز بالدفاع والوسط، وعانى من تجاهل بيتسو موسيماني المدير الفني في بداية الموسم، ولكنه بات من العناصر المطروحة بقوة للتواجد في التشكيلة الأساسية خلال لقاء مونتيري.

ومن الوجوه الشابة في تشكيلة الأهلي يبرز لاعب الوسط المهاجم زياد طارق (20 عاماً) صانع الألعاب الذي لمع في كأس رابطة الأندية المحترفة رغم الخروج من الدور الأول، وهو لاعب يجيد اللعب في الجناحين ولاعب الوسط المهاجم ويملك حلولاً فردية قوية، بدأ معها المدرب يضعه في حساباته.

ويظهر في الصورة لاعب خامس شاب، وهو محمد أشرف (20 عاماً) قلب الدفاع والذي لمع في كأس الرابطة الأخيرة،

وبدأ يطرح نفسه بقوة داخل الحسابات ضمن خطة تجديد الدماء، ويراهن عليه المدرب في أكثر من مركز مثل الظهير الأيسر وقلب الدفاع.

ويُنتظر أن تشهد كأس العالم للأندية، فرصة أخرى لبدلاء من الكبار عانوا كثيراً من تجاهل المدير الفني، والخروج من التشكيلة الأساسية في أول 8 جولات من عمر الدوري المصري، مثل محمد هاني (26 عاماً) الظهير الأيمن بعد إصابة أكرم توفيق بقطع في الرباط الصليبي، ورامي ربيعة (28 عاماً) قلب الدفاع بعد تعرض بدر بانون للإصابة بفيروس “كورونا” وغياب أيمن أشرف لتواجده في المنتخب المصري، وكذلك حسين الشحات (30 عاماً) الجناح الأيمن وطاهر محمد طاهر (24 عاماً) الجناح الأيسر وكلّ منهما من اللاعبين الذين جلسوا على مقاعد البدلاء في المباريات المحلية الأولى بالدوري، على خلفية التعاقدات التي أبرمها النادي لدعم الوسط، واستقدام محترفين جدد، مثل لويس ميكيسوني وبيرسي تاو في “الميركاتو” الصيفي، وهما مرشحان للتواجد بقوة في تشكيلة الأهلي أمام مونتيري المكسيكي.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here