الأهلي يطالب الاتحاد المصري بالتدخل.. لهذا السبب

12
الأهلي يطالب الاتحاد المصري بالتدخل.. لهذا السبب
الأهلي يطالب الاتحاد المصري بالتدخل.. لهذا السبب

أفريقيا برس – مصر. طالب مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، اتحاد كرة القدم المصري، بالتدخل لحل الأزمة، التي نشبت حول تضارب مواعيد بطولتي كأس الأمم الأفريقية 2022 في الكاميرون، وكأس العالم للأندية في الإمارات 2022 أيضاً ما بين يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط المقبلين.

وأصدر النادي الأهلي، بيانا رسمياً، اليوم السبت، طالب فيه الاتحاد بالتدخل لحل الأزمة في ظل حرمان الفريق من نجومه الدوليين، في حال تأهل المنتخب المصري إلى الدور نصف النهائي لأمم أفريقيا في مونديال الأندية، واضطراره للاعتماد على قائمة من الناشئين والشباب والبدلاء لخوض البطولة العالمية في الفترة المقبلة.

وأضاف الأهلي في خطابه أنه على مدار تاريخه دائماً ما يكون داعما لكل المنتخبات الوطنية في كل المناسبات، سواء كانت ودية أو رسمية. ولم يتعلل يوما بلوائح “فيفا” التي تنظم استدعاء اللاعبين الدوليين للمنتخبات؛ لكن الفريق في هذه البطولة في حاجة شديدة لكل لاعبيه عندما يواجه أبطال القارات في مونديال الأندية، لاسيما أنه يخوض هذا المعترك الكروي وهو يعتز بوطنيته وتمثيل بلاده، بل تمثيل قارة أفريقيا بأكملها.

وأكد الأهلي في خطابه أنه يثق بأن اتحاد الكرة سيكون داعما ومسانداً له مثلما يدعم كل الأندية التي تمثل مصر في المحافل القارية، فيما يتطلع إلى التحرك الفوري لإيجاد حلول واقعية تمنح الأهلي أحقيته في الاستعانة بكل لاعبيه.

وجاء في نص بيان الأهلي: “أرسلت إدارة النادي اليوم خطابا للاتحاد المصري لكرة القدم تطلب فيه تحمله مسؤولياته، والعمل على حل المشكلة التي تواجه المنتخب، عندما يشارك في بطولة الأمم الأفريقية بالكاميرون في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022”.

وتابع “يشارك الأهلي أيضاً في كأس العالم للأندية بالإمارات في الفترة من 3 حتى 12 فبراير المقبل، وتبين منذ فترة تعارض مواعيد البطولتين. الأمر الذي يترتب عليه عدم قدرة المنتخب المصري على الاستعانة بلاعبي الفريق الدوليين في كأس الأمم، أو فقدان النادي لعدد كبير من لاعبيه عندما يشارك في كأس العالم للأندية”.

وأردف “زد على ذلك أن فريق الأهلي سوف يفقد أيضا لاعبيه المحترفين الذين يشاركون مع منتخبات بلادهم، وهي المغرب وتونس ومالي في كأس الأمم. كما أن الاتحاد الدولي لكرة القدم سوف يحدد مواعيد نهائية لاستلام قوائم الفرق المشاركة في مونديال الأندية”.

واختتم البيان “لقد سبق أن قمنا بمخاطبة اتحاد الكرة منذ فترة طويلة للعمل على حل هذه المشكلة، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص؛ سواء للمنتخب المصري أو لفريق الأهلي. لكن لم يتلق النادي أي ردود إيجابية من اتحاد الكرة حتى تاريخه”.

الأهلي يطالب اتحاد الكرة بتحمل مسئولياته في أزمة تعارض مونديال الأندية وكأس الأمم pic.twitter.com/GmqsQuSA48

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here