الأولمبي المصري يبدأ رحلة الدفاع عن لقبه في أمم أفريقيا

2
الأولمبي المصري يبدأ رحلة الدفاع عن لقبه في أمم أفريقيا
الأولمبي المصري يبدأ رحلة الدفاع عن لقبه في أمم أفريقيا

أفريقيا برس – مصر. يفتتح المنتخب الأولمبي المصري لكرة القدم مشواره في كأس الأمم الأفريقية (تحت 23 عاماً)، الأحد، عندما يلتقي النيجر في ملعب طنجة، ضمن مباريات الجولة الأولى من عمر المجموعة الثانية للبطولة التي تستضيفها المغرب حتى 8 يوليو/ تموز المقبل.

ويبحث المنتخب المصري عن بداية قوية، يحقق من خلالها أول 3 نقاط له في مشواره بالمجموعة والبطولة، ووضع قدم في الدور نصف النهائي، وبدء رحلة الدفاع عن لقبه بطلاً لكأس الأمم، وحصد تأشيرة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

ويراهن البرازيلي ميكالي، مدرب منتخب مصر، على نجومه المتألقين في بطولة الدوري المصري الممتاز، بخلاف لاعبين برزوا في دوري الجمهورية في نسخته الأخيرة لمواليد 2001، مثل إبراهيم عادل كابتن المنتخب ونجم بيراميدز، وحمزة علاء حارس المرمى، وحسام عبد المجيد، ومحمد طارق، وأحمد عيد، ومحمد أشرف في الدفاع، وأحمد نبيل كوكا، ومحمد شحاتة، ومحمود صابر، وأحمد عاطف قطة في الوسط، وأسامة فيصل في الهجوم، وهي المجموعة التي عوّل عليها المدرب ميكالي في مباراتي غانا، والكونغو خلال آخر مباراة ودية له، استعداداً لانطلاقة بطولة كأس الأمم الأفريقية.

ويعتمد ميكالي بشكل كبير على الحلول الفردية للاعبه إبراهيم عادل، صانع الألعاب وأيقونة الجيل الحالي، وهو النجم الذي لمع بقوة مع بيراميدز في الموسمين الماضي والجاري، وتخطى سعره 3 ملايين يورو، بحثاً عن تحقيق الفوز على النيجر، وتدشين بداية قوية.

وقال البرازيلي روجيريو ميكالي، مدرب منتخب مصر الأولمبي، إن النيجر يملك منتخبا قويا، ووضع ذلك في حسبانه قبل المباراة، وأضاف، في المؤتمر الصحافي الذي سبق اللقاء: “نحترم كل المنافسين، ونحن جاهزون للمباراة، ونسعى لتحقيق ضربة بداية قوية بعد الجهد الذي بُذل في الفترة الأخيرة”.

وقال محمد بركات، المشرف العام على المنتخب المصري وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، في تصريحات صحافية، إنه تحدث مع اللاعبين في الساعات الأخيرة وحفزهم بشكل قوي.

وأضاف: “جرى توفير كل الاحتياجات للفريق الأولمبي في الآونة الأخيرة، حيث نسعى وراء بناء جيل مميز من اللاعبين، واستقدام مدرب أجنبي متخصص في عالم تدريب الشباب لقيادته، وهو ما يؤكد التعامل بكل جدية مع حلم التأهل للأولمبياد”.

وتابع: “المنتخب الأولمبي هو الشريان الأول لمنتخب (الفراعنة) في ظل متابعة البرتغالي روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر، له بشكل مكثف في الآونة الأخيرة، بالإضافة إلى دعمه الكامل للاعبين المنتظر أن يكون لهم دور مع المنتخب الأول في السنوات المقبلة، خاصة بعد تحقيق الهدف الأول وهو التأهل لدورة الألعاب الأولمبية”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here