الزمالك المصري والترجي التونسي في نهائي البطولة العربية لكرة اليد

9
الزمالك المصري والترجي التونسي في نهائي البطولة العربية لكرة اليد
الزمالك المصري والترجي التونسي في نهائي البطولة العربية لكرة اليد

أفريقيا برس – مصر. تأهل ناديا الزمالك المصري والترجي التونسي إلى المباراة النهائية للبطولة العربية للأندية أبطال الدوري والكأس لكرة اليد/ رجال المقامة حالياً بمدينة الحمامات في تونس، والمؤهلة إلى “سوبر غلوب”، بعد حسمهما مباراتي الدور نصف النهائي على حساب الأفريقي التونسي والكويت الكويتي.

وصعد نادي الزمالك المصري إلى المباراة النهائية، بعد تغلبه على الكويت الكويتي بنتيجة (31-25) في المباراة التي جرت بينهما، مساء اليوم في الدور نصف النهائي.

واستحق الزمالك الفوز في ظلّ تقديمه لعرضٍ رائع، خلال شوطي المواجهة، وتألق أكثر من لاعب في تشكيلته مثل كريم هنداوي حارس المرمى المخضرم، الذي كان لتصدياته دور البطولة في نجاح الزمالك بعبور عقبة الكويت الكويتي، وحصد بطاقة التأهل، إلى جانب باقي اللاعبين مثل حسن قداح قبل إصابته في الشوط الأول وأحمد الأحمر وعمر الوكيل وهتلر وأكرم يسري، وسط إدارة فنية رائعة من جانب الإسباني ماتيو غارالدا المدير الفني، الذي نجح في فرض سيطرته على اللقاء بشكل كامل.

وأنهى الزمالك الشوط الأول متفوقاً بفارق 4 أهداف بنتيجة (14-10) قبل أن يواصل تفوقه في النصف الثاني، ليحقق الفوز بنتيجة (31- 25).

ونجح الزمالك في الفوز على الكويت الكويتي (23-20) في مباراة الفريقين خلال الدور الأول بالمجموعة الثانية، ليواصل الأبيض المصري تفوقه على منافسه الكويتي، ويحصد تأشيرة التأهل للمباراة النهائية.

وحسم الترجي كلاسيكو تونس الكبير بالفوز على الأفريقي بنتيجة (28- 22) في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم الأحد، في إطار الدور نصف النهائي.

وجاء تأهل الترجي مستحقاً إلى المباراة النهائية بعد المستوى المميز، الذي ظهر عليه لاعبوه خاصة في الانضباط الدفاعي وأداء تكتيكيات مختلفة أربكت حسابات الأفريقي، مع فرض رقابة لصيقة على مفاتيح اللعب.

وكتبت المباراة تألق العديد من اللاعبين في تشكيلة المدرب باسم السبكي، مثل عبد الحق بن صالح وبلال العبدلي وأسامة بوغانمي ويوسف معرف، الذين تلاعبوا بالأفريقي في العديد من الفترات، والتماسك في حضور الجماهير والتحلي بالروح القتالية والعمل على زيادة فارق الأهداف.

وتميّز أداء الترجي بالسرعة في تنفيذ المرتدات عند إفساد هجمات الأفريقي، والتسجيل من خلالها، مما ساهم في زيادة الفارق خاصة في الشوط الثاني مستفيداً من انطلاقات أسامة بوغانمي وتوفيقه في ترجمة الفرص التي حازها إلى أهداف في نهاية المطاف.

وجاء الشوط الأول مثيراً، نجح خلاله الترجي والأفريقي في الضرب بشكل متكافئ، بواقع هدف لكلّ فريق، حتى نجح الترجي في الحصول على فارق تهديفي “هدف ثم هدفان ثم 3 أهداف”، وأنهى الشوط الأول متقدماً بنتيجة (15-12) وسط تحية جماهيرية كبيرة.

وفي الشوط الثاني، نجح الترجي في زيادة الفارق التهديفي تدريجياً من 3 أهداف إلى 4 أهداف إلى 5 أهداف في العديد من الفترات مثل (21-17) ثم (27-22)، وظلّت الإثارة مستمرة وسط تشجيع كبير من جانب جماهير الترجي، حتى حسم فريق “باب سويقة” بطاقة التأهل فائزاً، وتأهل إلى المباراة النهائية لمواجهة الزمالك.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here