الزمالك المصري يفسخ عقد مدربه الفرنسي بالتراضي

10
الزمالك المصري يفسخ عقد مدربه الفرنسي بالتراضي
الزمالك المصري يفسخ عقد مدربه الفرنسي بالتراضي

أفريقيا برس – مصر. أنهت إدارة نادي الزمالك المصري التعاقد مع الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، الذي كان مرتبطاً مع الفريق بعقد يمتد لموسمين مقبلين، وذلك على خلفية سوء النتائج معه في عام 2022 وآخرها الخسارة الكبيرة أمام الوداد المغربي 1-3 في دوري أبطال أفريقيا.

وجاء فسخ التعاقد رسميا بين الطرفين، عقب جلسة جمعت بين مرتضى منصور رئيس النادي مع كارتيرون المدير الفني، اليوم الاثنين، على خلفية اعتراض الأخير على إجراء تغييرات في طاقمه الفني المعاون، تبعها تلقيه عرضاً خليجياً رفض الإفصاح عن هويته، ليتم الاتفاق على رحيل المدرب الفرنسي بهدوء ومن دون مشكلات على أن يتم التفاوض بشأن الشرط الجزائي.

ويملك كارتيرون أحقية حالياً في الحصول على 300 ألف دولار كشرط جزائي، في حال صدور قرار إقالته بشكل رسمي من الإدارة كما ينص العقد، وتم الاتفاق على تقاضيه راتب شهر واحد فقط، بدلا من شهرين.

وأكد باتريس كارتيرون في تصريحات للصحافيين بمقر النادي: “أنهيت تعاقدي مع الزمالك بالتراضي وأشكر الإدارة والنادي والجماهير وأتمنى التوفيق للفريق في الفترة المقبلة”. ورفض كارتيرون الإدلاء بمزيد من التصريحات من أجل لقاء اللاعبين وتقديم التحية لهم على الفترة التي قاد فيها الفريق رسميا.

وكان المدرب الفرنسي قد قاد الزمالك للفوز بأكثر من بطولة، سواء في موسمه الأول 2019-2020 وفاز بالسوبر المصري والسوبر الأفريقي، ثم أضاف لقب بطل الدوري المصري في موسمه الثاني 2020-2021، قبل أن يحدث تراجع لافت في أداء ونتائج الزمالك في الفترة الأخيرة بخلاف كثرة المشكلات بينه وبين مرتضى منصور رئيس النادي، وكان آخرها بعد تسريب الأخير رسالة صوتية من المدرب الفرنسي إلى وكيل أعماله يخبره فيها كارتيرون بوجود عرض خليجي كبير له.

وينتظر أن يعلن الزمالك خلال الساعات المقبلة عن جهازه الفني الجديد، بوجود أسامة نبيه مدربا عاما، وأحمد عبد المقصود مدرباً مساعداً، وأيمن طاهر مدرباً لحراس المرمى لاستكمال ما تبقى من الموسم الجاري.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here