السوبر المصري.. الأهلي للحفاظ على اللقب وبيراميدز لفك العقدة

4
السوبر المصري.. الأهلي للحفاظ على اللقب وبيراميدز لفك العقدة
السوبر المصري.. الأهلي للحفاظ على اللقب وبيراميدز لفك العقدة

أفريقيا برس – مصر. تنطلق منافسات بطولة السوبر المصري الاثنين بمشاركة 4 أندية تتنافس من أجل الوصول إلى المباراة النهائية وتحقيق اللقب المحلي، مع النظام الجديد الذي تُلعب فيها مباراتا نصف نهائي بدلاً من نهائي كبير بين بطل الدوري وبطل الكأس.

وسيلعب نادي الأهلي بطل الدوري وحامل لقب السوبر المصري مواجهة نصف النهائي ضد فريق سيراميكا كليوباترا بطل كأس الرابطة، الاثنين، وذلك على ملعب “محمد بن زايد” في أبوظبي، وهو الذي سيحظى بدعم جماهيري كبير في المدرجات.

وفي المواجهة الثانية من الدور نصف النهائي، يواجه بيراميدز وصيف الدوري الموسم الماضي ومودرن فيوتشر رابع الترتيب على الملعب نفسه في مواجهة تسبق مباراة الأهلي، وكان فيوتشر حلّ بدلا من الزمالك المستبعد من المسابقة على خلفية معاقبته لانسحابه من النسخة الماضية.

ويخوض الأهلي المباراة منتشياً من احتلاله للمركز الثالث وحصوله على الميدالية البرونزية في مونديال الأندية، بفوزه على أوراوا ريد دايموندز الياباني بطل آسيا (4 – 2)، وهو الفريق الأكثر تتويجاً بلقب السوبر المصري برصيد 13 لقباً (رقم قياسي).

في المقابل، استعاد سيراميكا كليوباترا الذي يشارك للمرة الأولى في السوبر، خدمات هدافه الجزائري أحمد القندوسي المعار من الأهلي الصيف الماضي بعد شفائه من الإصابة، ويعوّل أيمن الرمادي مدرب فريق سيراميكا على تألق لاعبيه الاجانب، وفي مقدمِهم النيجيري صديق أوغولا ومواطنه جون إيبوكا.

وفي المباراة الثانية، يسعى فريق بيراميدز لفك عقدة النهائيات بالفوز على مودرن فيوتشر وبلوغ المباراة النهائية وتحقيق أول ألقابه الرسمية، وكان بيراميدز خسر نهائي الكونفيدرالية أمام نهضة بركان المغربي بهدف نظيف عام 2020، ونهائي كأس مصر أمام الزمالك 0-3 عام 2019، وتكرر السيناريو نفسه أمام الأهلي (2 – 1) في العام 2021، ليعود الأخير ويتغلب عليه بهدف في كأس السوبر في العام التالي.

أما فريق فيوتشر، فحصل على دفعة معنوية قوية باستعادة خدمات مدافعه الأيسر الكاميروني جوناثان نجويم بعدما شارك في التمارين إثر تعافيه من الإصابة بتمزق في العضلة الأمامية، أبعدته عن الملاعب منذ بداية الموسم.

يُذكر أن اللجنة المنظمة أعلنت عن جوائز البطولة، إذ يحصل الفائز على 250 ألف دولار، والوصيف على 125 ألفاً، والثالث على 75 ألفاً والرابع على 50 ألفاً.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here