الكأس الأفريقية تُحدد مصير كولر وفاندنبروك في الأهلي والوداد

14
الكأس الأفريقية تُحدد مصير كولر وفاندنبروك في الأهلي والوداد
الكأس الأفريقية تُحدد مصير كولر وفاندنبروك في الأهلي والوداد

أفريقيا برس – مصر. مواجهة فنية بالغة القوة، ينتظرها ذهاب المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لموسم 2022-2023، حين يلتقي، الأحد، فريق الأهلي المصري، نظيره الوداد المغربي على استاد القاهرة الدولي في العاصمة المصرية.

وتعوّل جماهير فريقي الأهلي والوداد الكثير على الثنائي السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي، والبلجيكي سفين فاندنبروك مدرب الوداد في معركة تكتيكية، في تحقيق نتيجة مرضية، والتقدم خطوة في رحلة التتويج بطلاً لدوري الأبطال.

وتمثل مباراتا الذهاب والإياب، عنق زجاجة في رحلة المدربين مع الأهلي والوداد، لما ينتظر الثنائي من مكاسب بالجملة لمن يحرز لقب بطل دوري أبطال أفريقيا.

ويترقب مارسيل كولر مدرب الأهلي حالياً، العقد الجديد الذي ألمح إليه محمود الخطيب رئيس النادي لتجديد عقده الذي ينتهي في صيف عام 2024، ويمتد لموسمين، بخلاف الموسم المقبل، حال التتويج بطلاً لدوري أبطال أفريقيا، في ظل ضغوط جماهير الأهلي على الإدارة لفتح ملف تجديد عقد المدرب، بعد تلقيه إغراءات من أندية خليجية، أبرزها الجزيرة الإماراتي الذي حاول التعاقد معه بعد نهاية الموسم الأول له في الأهلي.

ونجح مارسيل كولر في تحقيق تجربة مميزة مع الأهلي حتى الآن، إذ فاز بـ3 بطولات هي كأس السوبر وكأس مصر، وتصدر جدول ترتيب بطولة الدوري المصري بفارق كبير من النقاط، وينافس على حصد لقب بطل دوري أبطال أفريقيا.

ولا يختلف الحال بالنسبة إلى فاندنبروك، المدير الفني لنادي الوداد، الذي تولى المهمة قبل أسابيع قليلة، خلفاً للإسباني خوان غاريدو بعقد مؤقت يمتد لنهاية الموسم الجاري.

ويُعد الفوز بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا بالنسبة إلى فاندنبروك الورقة الرابحة في بقائه مديراً فنياً للوداد في الموسم المقبل، والحصول على عقد جديد من جانب سعيد الناصيري رئيس النادي، والاستمرار على رأس الإدارة الفنية للفريق.

ونجح فاندنبروك، الذي أثار التعاقد معه جدلاً واسعاً بين الجماهير، في إنقاذ رحلة الوداد القارية، وقاده لتخطي عقبة صن داونز الجنوب أفريقي في نصف نهائي البطولة، كما تعادل مع صن داونز( 2-2) في عقر دار بطل جنوب أفريقيا.

كما حقق انتصارات لافتة في الدوري المغربي، وينافس بقوة الجيش الملكي على لقب البطل، ويسعى فاندنبروك للتتويج بلقب كبير، مثل دوري أبطال أفريقيا، لضمان الاستمرار في تدريب الوداد لموسم آخر، يحمل مزايا مالية ضخمة خاصة في حال تتويجه بطلاً للقارة السمراء.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here