المرشحون العرب لجائزتي أفضل حارس وأفضل لاعب شاب في أفريقيا 2023

4
المرشحون العرب لجائزتي أفضل حارس وأفضل لاعب شاب في أفريقيا 2023
المرشحون العرب لجائزتي أفضل حارس وأفضل لاعب شاب في أفريقيا 2023

أفريقيا برس – مصر. كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الأربعاء، عن المرشحين للمنافسة على الجوائز الخاصة الفردية والجماعية لعام 2023، وذلك قبل الحفل الذي سيُقام في مدينة مراكش المغربية، يوم 11 ديسمبر/كانون الأول من العام الحالي، فمن ترشح من العرب لجائزة أفضل حارس وأفضل لاعب شاب؟

وضمت قائمة المرشحين المنافسين على جائزة أفضل حارس مرمى لعام 2023، التي أعلن عنها “الكاف”، الأربعاء، 4 حراس عرب، إذ ضمت القائمة كل من حارس مرمى منتخب مصر والأهلي المصري، محمد الشناوي، حارس مرمى منتخب المغرب والهلال السعودي، ياسين بونو.

كما وضمت القائمة حارس مرمى منتخب الكاميرون وفريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، أندري أونانا، وحارس مرمى منتخب جنوب أفريقيا، رونوين ويليامز، حارس مرمى منتخب السنغال، إدواردو ميندي، والحارس الجزائري، أسامة بن بوت.

كما ويُنافس على الجائزة الحارس المغربي، يوسف المطي، حارس المرمى المالي، ديغي ديارا، الحارس السنغالي، بابي مامادو سي، الحارس السنغالي، لاندينغ بادجي، وطبعاً هناك أفضلية للحراس العرب وتحديداً ياسين بونو من أجل حصد الجائزة، بسبب ما قدمه مع المنتخب المغربي أخيراً.

في المقابل، أعلن “الكاف” عن المرشحين العشرة لجائزة أفضل لاعب شاب لعام 2023، والتي ضمت لاعبين عربيين فقط هما المغربيان، عبد الصمد الزلزولي وبلال الخنوس، واللذان يمثلان منتخب المغرب وكذلك فريقي ريال بيتيس الإسباني (الزلزولي) وجنك البلجيكي (الخنوس).

وضمت قائمة المرشحين إلى جانبهما كلًّا من لاعبي منتخب بوركينا فاسو، دانغو كواتارا وسليمان أليو، لاعب منتخب غانا، إرنست نواما، النيجري، غيفت أوربان، والسنغاليين (لامين كامارا، بابا أمادو ديالو، بابا ضيوف وأمارا ضيوف).

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here