المنتخب المصري يتعادل مع الغابون في تصفيات مونديال قطر

9
المنتخب المصري يتعادل مع الغابون في تصفيات مونديال قطر
المنتخب المصري يتعادل مع الغابون في تصفيات مونديال قطر

أفريقيا برسمصر. تعادل المنتخب المصري لكرة القدم، مع نظيره في الغابون بهدف لكل فريق في اللقاء، الذي جمع بينهما خلال الجولة الثانية من عمر منافسات المجموعة السادسة للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقبلة في قطر 2022. ورفع المنتخب المصري رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة السادسة، مؤقتا لحين أداء ليبيا مع أنغولا، فيما نالت الغابون أول نقطة لها.

وأنقذ مصطفى محمد مهاجم المنتخب المصري، المدرب حسام البدري المدير الفني، من شبح الخسارة الأولى، بعدما سجل هدف التعادل، بمهارة فردية في الدقيقة 90 من الوقت الأصلي من خطأ قاتل للدفاع والحارس الغابوني.

ولم يقدم المنتخب المصري العرض المنتظر منه رغم عودة نجمه الكبير محمد صلاح كابتن الفراعنة وهداف ليفربول الإنكليزي في ظل الطريقة الخاطئة، التي بدأ حسام البدري المدير الفني بها، بخلاف التغييرات الغريبة التي أجراها في تشكيلته الأساسية التي خاض بها المباراة.

ولعب المدير الفني بطريقة 4-3-2-1 ودفع بلاعبين غائبين عن الحسابات منذ فترة طويلة، وهما أحمد توفيق الظهير الأيمن الذي قدم مستوى متواضعا، وعمر جابر لاعب الوسط المدافع، والذي تعرض للطرد في الوقت نفسه، وكذلك اللعب بدون جناح أيسر أمام أيمن

أشرف، وترك الجبهة تماما للسيطرة الغابونية، إلى جانب إبعاد لاعبين من العناصر المهمة في التشكيلة الأساسية مثل عبدالله السعيد وطارق حامد ومصطفى محمد، كان المنتخب المصري في حاجة إليهم، من أجل إحداث حيوية في الأداء المصري، كما جاءت التغييرات متأخرة من جانب المدير الفني الذي ظهر عليه الخوف من الخسارة الكبيرة بعد طرد عمر جابر لاعب الوسط المدافع.

ولعب محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب المصري، دور البطولة في التصدي للعديد من الفرص الغابونية، أبرزها فرصتان في الشوط الأول، وانفراد بالمرمى في بداية الشوط الثاني أي 3 فرص محققة.

وجاء الشوط الأول، متوسط المستوى، انحصرت خلاله الكرة في منطقة الوسط عدة فترات، بدون خطورة حقيقية على المرميين سوى في 3 مناسبات، منها فرصتان للغابون عبر أوباميانغ، مقابل فرصة للمنتخب المصري، عبر تسديدة من محمد مجدي قفشة علت العارضة لينتهي بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني تفوقت الغابون، ونجحت في افتتاح التسجيل عن طريق ألفينيا في الدقيقة 73، ولكن رد مصطفى محمد بالتعادل في الدقيقة 90 من خطأ دفاعي قاتل للغابون أنقذ به الفراعنة من الخسارة.

وحقق منتخب ناميبيا فوزا غاليا على توغو بهدف مقابل لا شيء سجله كامبندو في الدقيقة 53 من عمر اللقاء، ورفعت ناميبيا رصيدها إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الثامنة. وتعادل منتخب رواندا مع نظيره في كينيا بهدف لكل فريق في لقائهما ضمن المجموعة الخامسة، ليحصد كل منهما نقطة غالية.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here