تضامنا مع فلسطين.. سبّاح مصري يرفض الاحتفال بفوزه بذهبية دولية

2
تضامنا مع فلسطين.. سبّاح مصري يرفض الاحتفال بفوزه بذهبية دولية
تضامنا مع فلسطين.. سبّاح مصري يرفض الاحتفال بفوزه بذهبية دولية

أفريقيا برس – مصر. قال السباح المصري عبد الرحمن سامح، الاثنين، إنه “لا يمكنني الاحتفال بالتتويج بالميدالية الذهبية وإخوتي يُقتلون في فلسطين الآن”.

وأضاف سامح، في كلمة ألقاها عقب فوزه بذهبية تاريخية في العالم للسباحة باليونان: “لا يمكنني الاحتفال بالتتويج بالميدالية الذهبية وإخوتي يتم قتلهم يوميا في فلسطين”.

وأشار لاعب منتخب مصر إلى أنه “تلقى تهديدات طوال الأسبوع بسبب دعمه لفلسطين”.

وحول تداعيات التهديدات التي يتلقاها، قال سامح إن “عائلته تخلد للنوم كل يوم ولا تعلم ما إذا كان شخص ما سيقتحم شقته في اليوم التالي”.

وأضاف أن “عائلته تشعر بالقلق حال لم يتمكن من الرد على اتصالاتهم على الفور، خوفا من تعرضه للأذى أو محاولة قتل”.

واختتم حديثه قائلاً: “بصراحة لا أعرف إذا كان ينبغي علي أن أحتفل بهذا أم لا، فإخواني وأخواتي يقتلون في غزة الآن”.

وحصل عبد الرحمن سامح على أول ميدالية ذهبية له في بطولة العالم للسباحة 2023 في منافسات 50 مترا فراشة رجال، حيث سجل المصري زمنا قدره 23.04 ثانية، حسب موقع “Essentially Sports” الرياضي.

وتؤثر الحرب المستمرة بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية أيضًا على بطولة كأس العالم للسباحة 2023. وفي حين أن المعركة الفعلية تدور على بعد حوالي ألف و126 كلم (أقرب خط جوي) من أثينا، إلا أن آثار الحرب يشعر بها الرياضيون في اليونان، حسب الموقع ذاته.

ولليوم العاشر تكثف الطائرات الإسرائيلية قصفها على غزة، مستهدفة المباني السكنية والمرافق فضلا عن قطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والمرافق الأساسية الأخرى، بالتزامن مع رفع وتيرة المداهمات لمدن ومخيمات الضفة الغربية، ما أسفر عن مقتل 2808 وإصابة 10950 فلسطيني، وفق بيانات رسمية.

ويعاني سكان قطاع غزة، من أوضاع معيشية متدهورة للغاية؛ جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ أن فازت “حماس” بالانتخابات التشريعية الفلسطينية في 2006.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here