حارس مرمى مصري يعادل رقم أسطورتي ميلان وروما

8
حارس مرمى مصري يعادل رقم أسطورتي ميلان وروما
حارس مرمى مصري يعادل رقم أسطورتي ميلان وروما

افريقيا برسمصر. حقق محمد عبد المنصف، حارس مرمى نادي وادي دجلة، رقماً قياسياً عالمياً، عبر مشاركته في لقاء ناديه مع البنك الأهلي في الجولة الأولى من عمر الدوري المصري لكرة القدم لموسم 2020-2021.

وأصبح عبد المنصف صاحب الـ43 عاماً، في هذه المشاركة، أول لاعب يخوض 25 موسماً متتالياً في الدوري المصري عبر تاريخه، ليحطم رقمي حسام حسن وعصام الحضري، نجمي الكرة السابقين.

ويلعب عبد المنصف في الدوري المصري منذ عام 1995، حينما كان حارساً لنادي مزارع دينا، قبل أن ينتقل للعب في الزمالك لعدة سنوات، ومنها إلى الجونة وإنبي، قبل أن يستقرّ به المطاف في الجونة.

وعادل عبد المنصف إنجاز باولو مالديني وفرانشيسكو توتي، أسطورتي ميلان وروما، قطبي الكرة الإيطالية على الترتيب، باللعب 25 موسماً متتالياً. وعبد المنصف أكثر لاعب في تاريخ الدوري المصري مشاركة في المباريات، بعدما تخطى حاجز الـ400 مباراة الموسم الماضي.

ويملك عبد المنصف تاريخاً ذهبياً أيضاً، حيث نال لقب بطل الدوري المصري 3 مرات من قبل، حينما كان حارساً للزمالك بين عامي 2000، 2004 وهي الفترة الذهبية للزمالك في الدوري المصري. ومن جانبه، أعرب محمد عبد المنصف، في تصريحات لقناة “أون تايم سبورت”، عن فخره بما حققه من إنجازات على مستوى الأرقام.

وأضاف: “فخور بما أحققه في مشواري الكروي، وأتطلع إلى تحقيق المزيد في السنوات المقبلة، لدي حلم كبير، وهو الاستمرار في الملاعب لثلاثة مواسم مقبلة على الأقل وتخطي رقم الحضري الذي ظل يلعب في الدوري حتى اعتزل في السادسة والأربعين”.

وتابع: “أتمنى التألق مع دجلة في المباريات، والحصول على فرصة الانضمام إلى المنتخب المصري في المستقبل، مشواري الدولي لم ينتهِ، وحالياً أعيش أفضل فتراتي الكروية على الإطلاق”.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here