خبرة علي معلول المصرية سلاح تونس لإيقاف محمد صلاح

5
خبرة علي معلول المصرية سلاح تونس لإيقاف محمد صلاح
خبرة علي معلول المصرية سلاح تونس لإيقاف محمد صلاح

أفريقيا برس – مصر. يستقبل المنتخب المصري لكرة القدم، الثلاثاء، المنتخب التونسي بالعاصمة المصرية القاهرة، في مواجهة دولية ودية من المنتظر أن تشد الاهتمام إليها عند الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وذلك بالنظر إلى قيمة المنتخبين داخل القارة الأفريقية، لا سيما بعدما ضمنا تأهلهما معا إلى بطولة أفريقيا التي ستقام بساحل العاج في بداية العام المقبل 2024.

وسيستعيد “الفراعنة” خلال هذه المباراة خدمات نجم ليفربول محمد صلاح بعدما قرر المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا منحه قسطاً من الراحة خلال المباراة الأولى التي جمعت مصر بمنتخب إثيوبيا، ضمن الجولة الختامية من التصفيات الأفريقية.

ويعتبر صلاح النجم الأول للمنتخب المصري، خصوصاً في ظل الصعوبات الهجومية الكبيرة التي وجدها المنتخب أمام إثيوبيا، إذ لا يعتبر الأخير واحداً من ضمن منتخبات الصف الأول في القارة، وقد ظهرت الصعوبات لديه لا سيما في ترجمة الفرص الكثيرة إلى أهداف، رغم وجود لاعبين متألقين في القارة الأوروبية خلال الفترة الحالية، مثل عمر مرموش لاعب فريق أينتراخت فرانكفورت الألماني، ومصطفى محمد نجم فريق نانت الفرنسي.

وسجل لاعب فريق ليفربول الإنكليزي 49 هدفاً خلال 88 مواجهة خاضها مع منتخب بلاده، لكنه سيصطدم في المباراة القادمة بالمدافع الأيسر للمنتخب التونسي علي معلول الذي سيحاول منعه من تسجيل الهدف رقم 50، مستعيناً بمعرفته الجيدة بكل خفايا اللاعبين المصريين، ولا سيما أنه ينشط منذ فترة طويلة في الدوري المصري مع العملاق الأهلي، ويملك خبرة كبيرة بمثل هذه المباريات.

ولا تعتبر هذه المواجهة المباشرة بين صلاح ومعلول الأولى بين اللاعبين، بل تعود بنا الذاكرة إلى عديد المواجهات السابقة، والتي كان آخرها في تصفيات كأس العالم روسيا 2018، حين تألق معلول أمام صلاح، وأجبرت الجهة اليسرى الهجومية لنسور قرطاج بقيادة يوسف المساكني ومعلول النجم المصري على العودة إلى الخلف للدفاع الذي منحه عناية كبيرة تجاوزت مهماته الهجومية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here