دعم جماهيري لحارس مصري خرج من أرض الملعب باكياً بعد تعرضه لهتافات

10
دعم جماهيري لحارس مصري خرج من أرض الملعب باكياً بعد تعرضه لهتافات
دعم جماهيري لحارس مصري خرج من أرض الملعب باكياً بعد تعرضه لهتافات

أفريقيا برس – مصر. حاز حارس مرمى فريق الاتحاد السكندري المصري، أحمد يحيى، دعما جماهيريا واسعا؛ بسبب واقعة انهياره وخروجه من أرض الملعب باكياً بعد تعرضه لهتافات عدائية خلال مواجهة سيراميكا في بطولة الدوري المصري لكرة القدم، الخميس.

وبدأت حملات الدعم لحارس مرمى الاتحاد من خلال إعلان رابطة الأندية المحترفة لكرة القدم التي تدير مسابقة الدوري المصري عبر حسابها الرسمي في “فيسبوك”، اختيار يحيى نجماً للجولة 24 من عمر بطولة الدوري، وكتابة تغريدة داعمة له قالت خلالها: “ابق رأسك مرفوعاً يا يحيى”، وذلك في مواجهة التعصب الجماهيري.

وكتبت الفنانة لقاء الخميسي زوجة محمد عبد المنصف زميل يحيى في الاتحاد، عبر حسابها الرسمي في “فيسبوك”: “الحقيقة أنّ الواحد ساكت بقاله سنين بس اللي حصل النهارده لا يسكت عليه! الأخلاق راحت فين؟! الإنسانية راحت فين؟ ايه بجد اللي حصل للناس؟! مشهد بائس ومخيف ولا يمت للإنسانية بصلة. أحمد يحيي حارس مرمى الاتحاد السكندري. حارس مرمى مثابر ومجتهد وإنسان خلوق وشاب في بدايات مستقبله، توفى أخوه من يومين ونزل الملعب ولعب ووقف وصد وعمل اللي عليه كله والأخطاء ما تخصوش وحتى لو تخصه ودا مش حاصل!”.

وأضافت: “ليه الاهانات ليه الشتيمة ليه التعدي بألفاظ خارجة ليه كل دا. يا عالم دي رياضة رياضة مش خناقة ما بين بلطجية دي متعة مش تعنيف!، إيه بقلا أمتى هاتفهم أن لاعب الكرة بني آدم بيؤدي شغله وبيحس وبيحلم وعنده أهل بيزعلو أما بيتهان وهما يتهانو معاه وعنده أم بتزعل وزوجة بتتجرح على جرحه. كفاية بقى كفاية تكرهوا الناس في عيشتهم وشغلهم اللي بيبذلو فيه مجهود وبيحبوه. ماحدش ليه حق مطلق في الشتيمة والإهانة.. أي حد بيشتم هل يقبل أنه يتشتم ويتهان! هل تقبل دا عليك وعلى أهل بيتك.. اتقوا الله بقى… اتقوا الله”.

ولم تتوقف الحملات عند هذا الحد، وامتدت لتشمل حسام حسن المدير الفني الحالي للمصري البورسعيدي ومدرب الاتحاد السابق والمدير الفني، الذي تعاقد مع يحيى وضمه إلى صفوف الفريق السكندري، وكتب بدوره منشوراً عبر حسابه الرسمي في “فيسبوك” قال فيه: “كل الدعم للحارس المحترم أحمد يحيي ربنا يعينك ويصبرك في وفاة شقيقك”.

ولجأ لاعبو الاتحاد لإنستغرام لنشر منشورات عديدة، مثل أحمد راشد وهشام صلاح وصبري رحيل وغيرهم، دعموا فيها يحيى وأكدوا تحمل مسؤولية الخسارة الكبيرة أمام سيراميكا بخمسة أهداف دون رد.

يُذكر أن المواجهة شهدت تعرض أحمد يحيى لانتقادات جماهيرية كبيرة وبصورة فقد معها اللاعب الذي مر بأزمة كبرى قبل اللقاء تمثلت في وفاة شقيقه أعصابه وبكى بحدة رافضاً استكمال المباراة، وخرج في مشهد درامي حزين من أرض الملعب.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here