“رادس” ليس حصناً حصيناً للترجي التونسي ضد الأهلي المصري وهذا الدليل

4
"رادس" ليس حصناً حصيناً للترجي التونسي ضد الأهلي المصري وهذا الدليل

أفريقيا برس – مصر. يخوض فريق الترجي التونسي، مساء اليوم الجمعة، مواجهة من العيار الثقيل ضد فريق الأهلي المصري، في ذهاب الدور نصف النهائي لمنافسات دوري أبطال أفريقيا لموسم 2022-2023، وعينه على تحقيق انتصار مهم جداً من أجل التقدم خطوة نحو الأمام للوصول إلى النهائي الكبير.

وفي وقت يملك فريق الترجي الأفضلية في الذهاب لأنه سيلعب على أرضه في ملعب “حمادي العقربي” في رادس، وأمام جماهيره الكبيرة المتوقع حضورها في المدرجات، لا يبدو أنّ هذا الملعب هو حصن حصين للفريق التونسي نظراً لتاريخ المواجهات ضد الفريق المصري.

وبحسب موقع “وو سكورد” للإحصاءات، فإنّ فريقي الترجي التونسي والأهلي المصري التقيا على ملعب “حمادي العقربي” في رادس في 8 مواجهات، والمُلفت أنّ الفريق المصري تفوق في 5 مباريات مقابل 3 للفريق التونسي، ما يعني أنّ الأهلي تفوق في حوالي 62% من المباريات التي يلعبها ضد الترجي في تونس.

وربما يتفوق الأهلي تاريخياً على الترجي في المواجهة، نظراً لأنه واحد من عمالقة كرة القدم الأفريقية وتحديداً في بطولة دوري الأبطال، التي يتزعم قائمة الأكثر تتويجاً بلقبها برصيد 10 ألقاب مقابل 4 ألقاب لفريق الترجي، وهو الأمر الذي يجعل التفوق القاري طبيعياً لمصلحة الفريق المصري.

وفي حال تفوق الأهلي على الترجي في ذهاب نصف نهائي نسخة موسم 2022-2023، فإنه سيرفع عدد انتصاراته في ملعب “رادس” إلى 6 مقابل 10 انتصارات تاريخياً في 17 مواجهة ضد الترجي، وبالتالي سيبسط سيطرته على الفريق التونسي تاريخياً بالأرقام.

يُذكر أنّ الفائز من مواجهة الأهلي المصري والترجي التونسي سينتظر الفائز من مواجهة الوداد المغربي وماميلودي صان داونز الجنوب أفريقي في نصف النهائي الثاني، في المباراة النهائية التي ستُقام على مرحلتين ذهاباً وإياباً، يومي 4 يونيو/ حزيران المقبل و11 منه.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here