شيكابالا ساحر بأهدافه وبطل بمواقفه.. رقصة “الحرية” دعماً لفلسطين

9
شيكابالا ساحر بأهدافه وبطل بمواقفه.. رقصة
شيكابالا ساحر بأهدافه وبطل بمواقفه.. رقصة "الحرية" دعماً لفلسطين

أفريقيا برس – مصر. خطف النجم المصري، محمود عبدالرزاق شيكابالا الأضواء بشكل كبير خلال مباراة فريقه الزمالك أمام نظيره سوار كويا الغيني، اليوم الأحد، حين سجل هدفاً بطريقة رائعة، قبل أن يحتفل به باختيار الرقصة الأشهر حالياً، والتي تشير إلى التضامن مع فلسطين وقطاع غزة، الذي يعاني من حرب إبادة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، عقب عملية طوفان الأقصى التي نفذتها المقاومة الفلسطينية.

وبعد مراوغته مدافعي فريق سورا الغيني بشكل مميز وتحقيقه الهدف الثاني للزمالك، في لقاء جاء من ضمن الكونفدرالية الأفريقية، اتجه شيكابالا قائد الزمالك إلى جنب الملعب، وقام برقصة “الحرية” أو “أصحاب الأرض” أو “النصر” وذلك مع اختلاف التسميات لها على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي التي باتت أيقونة تعبيرية عن التضامن مع الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

ورقصة الحرية أو الأرض، كان قد أداها شاب فلسطيني خلال اشتباكات مع الاحتلال قبل 5 سنوات، وأعاد ناشطون تداولها تزامناً مع الحرب والعدوان على قطاع غزة، وأدّاها بعض لاعبي كرة القدم، على غرار نجمي الأهلي محمود عبد المنعم كهربا وكذلك إمام عاشور.

كما سبقهم إلى ذلك الجزائري ضرار بن سعدالله لاعب معان الأردني، وكذلك النجم المميز يوسف بلايلي لاعب مولودية الجزائر، الذي كان من بين الأوائل الذين نفذوا رقصة الحرية بعالم كرة القدم.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here