صفقات الصيف تشعل الصراع بين الأهلي والزمالك

12
صفقات الصيف تشعل الصراع بين الأهلي والزمالك
صفقات الصيف تشعل الصراع بين الأهلي والزمالك

أفريقيا برس – مصر. تسببت الأنباء المثارة عن اقتراب نادي الأهلي من حسم صفقة ضم إمام عاشور لاعب وسط نادي ميتلاند الدنماركي ومنتخب مصر ولاعب الزمالك السابق، في إشعال حرب جماهيرية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي بين جماهير قطبي الكرة المحلية، حول مدى إتمام الصفقة لصالح الفريق “الأحمر” وقدرة “الأبيض” على استعادة خدمات اللاعب، ومنع انتقاله لغريمه التقليدي.

وتحول إمام عاشور إلى حديث الساعة في الكرة المصرية، عندما خرجت تسريبات تفيد بتوصل نادي الأهلي، إلى اتفاق حول ضم إمام عاشور من فريقه الدنماركي مقابل أكثر من مليون دولار، عبر الإعارة مع خيار الشراء النهائي مستقبلاً، واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بين بعض الجماهير الأهلاوية المؤيدة للصفقة، وبعض جماهير الزمالك التي اعتبرت ضم اللاعب، خروجاً عن نبرة المبادئ، التي يتداولها مسؤولو الأهلي في ظل سخرية إمام سابقاً من الفريق “الأحمر”.

ووصلت الحرب إلى دخول إعلاميين محسوبين على القطبين السباق، عبر تغريدات، فكشف خالد الغندور النقاب عن إنفاق الأهلي أكثر من مليون دولار لاستعارة إمام في رقم قياسي مالي عبر تغريدة في حسابه الرسمي على موقع” فيسبوك”، فيما رد أحمد شوبير، بالسخرية من التغريدة، وكتب عبر صفحته” يا رجل 50 مليون جنيه إعارة في سنة واحدة.. يا رجل المفروض إننا نصدق”.

وبات التعاقد مع إمام عاشور صفقة كبرى يتنافس عليها الأهلي والزمالك في الساعات الأخيرة، خلال “الميركاتو” الصيفي الجاري، الذي بدأ ملتهباً بقوة بين القطبين حول ضم نجم ميتلاند.

وتمثل صفقات الأهلي والزمالك، أزمة معتادة في السنوات العشر الأخيرة، وتكررت مرات عدة، تنافس فيها الناديان على لاعبين من أجل التعاقد معهم، ومنها ما وصل إلى حدة التحقيقات والإيقاف، ومنها ما كسر أرقاماً قياسية انتقالية.

إيفونا في الأهلي

لعل أشهر الصفقات التي شهدت تنافساً شرساً بين الأهلي والزمالك، وحسمها الأهلي لصالحه في عام 2015 صفقة الغابوني ماليك إيفونا، الذي كان لمع وقتها في نادي الوداد المغربي، وكاد الزمالك أن يضمه مقابل 400 ألف دولار، ودخل الأهلي في السباق، وظل سعر اللاعب يتضاعف حتى وقع إيفونا للأهلي مقابل 2 مليون و200 ألف دولار، ويصبح أحد أغلى الصفقات الحمراء.

إيقاف الشيخ

وفي عام 2015، كان الموعد مع حرب بين الأهلي والزمالك، جرت على التعاقد مع أحمد الشيخ نجم وسط نادي مصر المقاصة وقتها وأفضل لاعب وسط هجومي في الدوري المحلي.

ونجح الزمالك وقتها، عبر عضو مجلس إدارته أحمد سليمان في الحصول على توقيع أحمد الشيخ رسمياً على عقود انتقاله ثم وقع للأهلي، وتمسك بالانتقال لصفوف الأخير، ليقوم الزمالك بشكوى اللاعب في اتحاد الكرة، الذي قرر إيقافه لمدة 4 أشهر قبل أن يلعب للأهلي.

كهربا في الزمالك

ومن الصفقات التي أثارت جدلاً واسعاً، صفقة محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الأهلي الحالي، الذي يمثل انتصاراً للزمالك في عام 2015، عندما نجح في ضمه مقابل أكثر من 7 ملايين جنيه، بعد صراع ملتهب مع الأهلي.

إنبي منع شلبي

ومن الصفقات التي شغلت الرأي العام بقوة، صفقة تعاقد الزمالك في العام الماضي مع مصطفى شلبي جناح أيسر إنبي السابق، الذي وقع ورقة رغبة في الانتقال للأهلي، ولكن إنبي رفض بسبب عدم تخطي عرض الأهلي المالي حاجز الـ 12 مليون جنيه، فيما عرض الزمالك 23 مليوناً، وضم اللاعب إلى صفوفه.

عرض ضخم لقندوسي

وتبرز صفقة خامسة، وهي صفقة أحمد قندوسي النجم الجزائري، الذي لعب لصالح الأهلي في يناير/كانون الثاني الماضي، حينما كان يلعب في وفاق سطيف، حيث أعلن عبد الحكيم سرار رئيس نادي الوفاق رفضه بيع اللاعب إلى الزمالك لدخول وسطاء وسماسرة في الصفقة، بخلاف رغبة الزمالك في ضمه معاراً، فيما قدم الأهلي عرضاً ضخماً لشراء قندوسي مقابل أكثر من مليون دولار.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here