فوز جديد للمنتخب المصري في مونديال كرة اليد

8
فوز جديد للمنتخب المصري في مونديال كرة اليد
فوز جديد للمنتخب المصري في مونديال كرة اليد

افريقيا برسمصر. واصل المنتخب المصري مسلسل انتصاراته، وحقق فوزا كبيرا على روسيا البيضاء 35/26 في اللقاء الذي جمع بينهما على الصالة المغطاة في استاد القاهرة الدولي، في إطار منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة في مصر حاليا.

ورفع المنتخب رصيده إلى 6 نقاط، وتجمد رصيد روسيا البيضاء عند نقطتين في المركز الخامس وقبل الأخير. وقدم المنتخب المصري عرضا رائعا، تفوق خلاله على منافسه من البداية، ونجح في تحقيق ثاني انتصاراته، وبات في حاجة للفوز على سلوفينيا في اللقاء المقبل لضمان التأهل للدور ربع النهائي.

وتميز الأداء المصري بالقوة في الدفاع، خاصة في تنفيذ الدفاع المتقدم، بالإضافة إلى التحسن في التسديد من الخط الخلفي عبر أحمد الأحمر ويحيى الدرع وأحمد هشام دودو. والأخير قدم أفضل مبارياته، خاصة في الشوط الأول، وسجل أكثر من هدف جميل.

ولمع بشكل لافت في المباراة محمد ممدوح هاشم، لاعب الدائرة المصري، الذي تميز بالقدرة على التعامل مع التصويبات المرتدة من حارس بيلاروسيا وبتسجيل الأهداف.

وشهد الشوط الأول تفوقا مصريا كاملا، في ظل المستوى المميز الذي ظهر عليه أحمد الأحمر ويحيى الدرع ومحمد ممدوح هاشم وأحمد هشام دودو وعلي زين، بالإضافة إلى محمد الطيار، حارس المرمى وأحد نجوم اللقاء، لينتهي الشوط بتقدم مصري 21 -14. وهي المرة الأولى التي يسجل فيها المنتخب أكثر من 20 هدفا في شوط واحد وسط حالة من التوفيق غير العادية للاعبين.

وفي النصف الثاني، واصل المنتخب المصري تفوقه، رغم تحسن أداء بيلاروسيا كثيرا، ولكن عاب الفريقين كثرة إهدار الفرص بشكل لافت، ومر الوقت مع تفوق مستمر للمصريين 33-25 في الدقيقة 57، حتى خرج المنتخب المصري فائزا بنتيجة 35-26.

وفي المجموعة نفسها، فاز منتخب الاتحاد الروسي على مقدونيا الشمالية بنتيجة 32 /20، لترفع روسيا رصيدها إلى 5 نقاط، وتتخطى أزمة الخسارة الأخيرة أمام مصر. في المقابل، بقي مقدونيا الشمالية في المركز الأخير بالمجموعة. وفي المجموعة الثالثة، حقق منتخب فرنسا فوزا صعبا على أيسلندا بنتيجة 28-26 في مباراة قوية. ورفعت فرنسا رصيدها إلى 8 نقاط في المركز الأول، فيما تجمد رصيد أيسلندا عند نقطتين.

وفي المجموعة نفسها، فاز منتخب البرتغال على سويسرا بنتيجة 33/29 في مباراة صعبة وشرسة لعبت خلالها خبرات البرتغال الدور الأكبر في حسم النتيجة. ورفعت البرتغال رصيدها إلى 6 نقاط، وتقدمت خطوة في سباق المنافسة على بطاقتي التأهل إلى الدور المقبل. في المقابل، تجمد رصيد سويسرا عند نقطتين في المركز الرابع. وشهدت كأس الرئيس نجاح منتخب المغرب في تحقيق أول فوز له في كأس العالم، بالتغلب على كوريا الجنوبية 32/25.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here