فوز مصر والجزائر وتونس في اليوم الأول لكأس العرب لكرة السلة

7
فوز مصر والجزائر وتونس في اليوم الأول لكأس العرب لكرة السلة
فوز مصر والجزائر وتونس في اليوم الأول لكأس العرب لكرة السلة

أفريقيا برس – مصر. فازت منتخبات مصر والجزائر وتونس في أول أيام انطلاقة كأس العرب لكرة السلة للرجال (البطولة العربية للمنتخبات) المُقامة حالياً في العاصمة المصرية القاهرة، بحثاً عن التربع على عرش اللعبة عربياً، في الوقت الذي تقام فيه البطولة، بمشاركة 9 منتخبات عربية.

وشهد اليوم الأول للبطولة، فوز منتخب مصر، مساء الثلاثاء، بسهولة على حساب منتخب الإمارات العربية المتحدة (94-46)، في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن المجموعة الثانية.

ونال منتخب مصر مع مدربه الجديد وائل بدر أول نقطتين له في المجموعة المُنتظر أن يتأهل منها 4 منتخبات للدور ربع النهائي. وسيطر المنتخب المصري على اللقاء بشكل شبه كامل من البداية، حيث ظهر فارق الخبرة بينه وبين لاعبي الإمارات، وسط تألق أكثر من لاعب، مثل عمرو الجندي وعمر طارق وكريم حاتم وأحمد ياسر ويوسف شحاتة ودولا في الفترات الأربع من المواجهة.

وواصل منتخب مصر، تفوقه دائماً من خلال الثنائيات والثلاثيات هجومياً، مع تراجع تام للإماراتيين، ليصل الفارق بينهما لأكثر من 30 نقطة في فترات طويلة، حتى حسم المنتخب المصري المباراة لصالحه بسهولة، وكاد أن يكون أول منتخب يصل إلى الـ 100 نقطة في اليوم الأول.

وفي المجموعة نفسها، فاز منتخب تونس بدوره بسهولة على نظيره الكويتي (85-69) في مباراة من طرف واحد، كان فيها التقدم والسيطرة لـ”نسور قرطاج”، خصوصا مع تألق عمر عبادة وزياد الشنوفي في الرميات الثلاثية، ومختار غيازة في الدفاع.

وفي المجموعة الأولى، فاز منتخب الجزائر على نظيره الصومال بنتيجة 80-75 في مباراة مثيرة لعبت فيها خبرة “محاربي الصحراء” دور البطولة في تجنب المفاجأة الصومالية.

وتفوق منتخب الجزائر في الفترة الأولى بنتيجة (19-15)، كما أنه واصل التقدم في الفترة الثانية، وأنهاها لصالحه (40-34)، حيث حافظ على أسبقيته مع صحوة صومالية في المقابل بالفترة الثالثة (63-56)، لتحسم خبرة لاعبي الجزائر المباراة في الفترة الرابعة (80-75).

وتقام البطولة العربية للمنتخبات بمشاركة كل من منتخبات الجزائر وموريتانيا والصومال وليبيا في المجموعة الأولى، ومنتخبات مصر والإمارات العربية المتحدة والكويت وتونس والمغرب في المجموعة الثانية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here