“فيفا” يتغنى بمهارة النجم المصري شيكابالا بهذه الطريقة

15
"فيفا" يتغنى بمهارة النجم المصري شيكابالا بهذه الطريقة

أفريقيا برس – مصر. تسبب الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، في إظهار حب جارف من جانب الجماهير المصرية بكل ألوانها، للنجم محمود عبد الرازق شيكابالا قائد نادي الزمالك، الذي يعيش آخر أيام مسيرته الكروية.

واعترفت الجماهير الرياضية المصرية، بعد مشاهدة التسجيل المصور، بمهارات شيكابالا الخارقة، بل إن قطاعاً كبيراً من مشجعي الأهلي أقروا للمخضرم بهذه الإشادة، رغم ما جمعه بجماهير الأهلي من أزمات.

وتحولت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة، إلى تظاهرات حبّ من جانب الجماهير للنجم شيكابالا، الذي يحتفل بعد أسابيع قليلة بعامه السابع والثلاثين، ومنحته ألقاباً منها الأسطوري وكبير الموهوبين.

وبات شيكابالا حالياً، ومن قبل تغريدة “فيفا” لاعباً، يحصد ثمار موهبته، وهو في أواخر مسيرته الكروية، بعدما كانت كلّ الأنظار تتجه صوب نهاية كارثية له في ظل كثرة مشكلاته، وضياع سنوات طويلة من رحلته الكروية في دوائر الإيقاف، والتجميد، والابتعاد عن التدريب.

وشهدت رحلة شيكابالا الكروية في السنوات الأخيرة، انقلاباً، وتغييراً لافتاً وللأفضل، وبعد أن تخطى الثلاثين، ليحقق كلّ ما كان يحلم به كلاعب، ويصنع المجد الذي يتيح له الفخر بمسيرته بعد الاعتزال.

وأول إنجازات شيكابالا بعد الثلاثين، حضوره برفقة منتخب مصر في بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، حيث دون اسمه بين عمالقة الكرة المصرية ممن خاضوا فرصة اللعب في بطولات كأس العالم عبر التاريخ.

وثاني إنجازات شيكابالا، حصوله مع نادي الزمالك على لقب بطل الدوري المصري مرتين متتاليتين كقائد للفريق عامي 2021 و2022، ليحمل الدرع، ويصبح من أهم أساطير النادي الذين نالوا الشرف مثل أحمد مصطفى وحمادة إمام وطه بصري وآخرين.

وثالث إنجازات النجم الكبير، تحقيقه رغبته في الاعتزال داخل نادي الزمالك، حيث وقع عقداً مع النادي ينتهي في صيف عام 2024 ووقتها سيكون بلغ الثامنة والثلاثين من عمره، بخلاف هدوء علاقته مع رئيس ناديه مرتضى منصور الذي يعتمد عليه كثيراً حالياً.

وخاض نجم الزمالك والمنتخب المصري، مسيرة احترافية في أوروبا لم تستمر طويلاً مع أندية أكبر، مثل باوك سالونيك اليوناني وسبورتنغ لشبونة البرتغالي، كما ظل لسنوات يحاول تحقيق لقب بطل الدوري المصري مع الزمالك دون جدوى.

ووقعت عليه غرامة مالية ضخمة وصلت إلى مليون يورو “8 ملايين جنيه مصري”، قبل أكثر من 10 سنوات، ظل يسددها من عقده السنوي، كما عانى من خلافات له مع مسؤولين في النادي، مثل ممدوح عباس في الماضي، ومرتضى منصور في بدايات عودة الأخير لإدارة النادي عام 2014، قبل أن يتبدل حال شيكابالا تماماً في آخر 5 سنوات.

ويجني معشوق جماهير الزمالك، ثمار التألق اللافت والالتزام التام الذي غاب عن رحلته الكروية في بداياتها وسنوات عنفوانها، حتى وصل إلى حد الحصول على إشادة تاريخية من جانب حساب “فيفا” على مواقع التواصل الاجتماعي، رغم غياب منتخب مصر عن بطولة كأس العالم الأخيرة في قطر، وابتعاد الزمالك عن بطولة العالم للأندية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here