قطر 2022.. الحلم الضائع في حياة 7 نجوم مصريين

4
قطر 2022.. الحلم الضائع في حياة 7 نجوم مصريين
قطر 2022.. الحلم الضائع في حياة 7 نجوم مصريين

أفريقيا برس – مصر. أنهى الفشل في التأهل إلى كأس العالم 2022 مسيرة العديد من لاعبي المنتخب المصري لكرة القدم، وبات في حكم المؤكد انتهاء تجربتهم داخل تشكيلة المنتخب المصري دولياً في الأشهر القليلة المقبلة بشكل تدريجي واللحاق بزميلهم المخضرم عبد الله السعيد، نجم وسط نادي بيراميدز وأول من اعتزل اللعب دولياً بين لاعبي الجيل الحالي عقب نهاية كأس الأمم الأفريقية الأخيرة.

ويملك المنتخب المصري في الوقت الحالي ضمن القائمة التي خاضت المباراة أو غابت بداعي الإصابة وخرجت من الحسابات مؤقتاً مجموعة كبيرة من اللاعبين كبار السن ممن تخطوا الثلاثين، أو باتوا على مشارف الثلاثين، وبالتالي تراجعت فرص استمرارهم دولياً في الفترة المقبلة.

ويتصدر هؤلاء علي جبر (34 عاماً)، مدافع بيراميدز، الذي تمت دعوته قبل المباراة مباشرة لتعويض إصابة محمد عبد المنعم وبات قريبا من الاعتزال الدولي، خاصة في ظل صعوبة بقائه 4 سنوات في الملاعب مع المنتخب المصري.

كما ضمت قائمة المنتخب في موقعة السنغال لاعباً آخر من الكبار، هو أيمن أشرف (31 عاماً)، قلب الدفاع، الذي يجيد اللعب في مركز الظهير الأيسر، ويواجه شبح الابتعاد عن المنتخب مع حلول العام المقبل.

الأمر نفسه بالنسبة إلى المدافع البديل محمود علاء (31 عاماً)، قلب الدفاع المنضم أيضاً للمنتخب المصري في بطولة أمم أفريقيا بالكاميرون إلى جانب التصفيات الأفريقية، الذي تراجع مستواه وبدأ يظهر تأثره بتقدم السن.

ويبرز لاعب آخر كبير في خط الدفاع هو أحمد حجازي (31 عاماً)، قلب الدفاع المحترف في صفوف اتحاد جدة السعودي، الذي خرج من قائمة “الفراعنة” في اللقاء بسبب الإصابة التي تعرض لها في كأس أمم أفريقيا الأخيرة وهو من العناصر الأساسية التي يعتمد عليها الفريق المصري في السنوات العشر الأخيرة.

ويلاحق شبح النهاية الدولية عمرو السولية (32 عاماً)، محور الارتكاز الدفاعي ونجم الأهلي المخضرم وأحد أبرز من تألقوا في السنوات الأخيرة، بعدما نال فرصته الدولية بشكل متأخر مع المنتخب المصري، واستفاد كثيراً من وجود البرتغالي كارلوس كيروش مديراً فنياً.

وتضم قائمة الجيل الحالي لاعباً خامساً تخطى الثلاثين، هو عمر جابر (30 عاماً)، الظهير الأيمن، الذي شارك أساسياً في مباراتي السنغال، وهو أيضاً لاعب تراجعت فرص استمراره خاصة في ظل وجود أسماء كبيرة تنتظر عودتها إلى مركزها في المنتخب المصري بعد الإصابة، مثل أكرم توفيق ومحمد هاني، نجمي الأهلي، اللذين كان من المنتظر مشاركتهما في رحلة داكار الأخيرة.

كما تضم التشكيلة الحالية حارسي مرمى يواجهان تحدياً صعباً في السنوات المقبلة للاحتفاظ بهما، وهما محمد الشناوي (33 عاماً)، حارس مرمى الأهلي، ومحمد أبو جبل (33 عاماً)، حارس مرمى الزمالك، واللذين سيكونان في السابعة والثلاثين عند إقامة كأس العالم 2026.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here