كأس العرب لكرة السلة.. مواجهات مثيرة في ربع النهائي

2
كأس العرب لكرة السلة.. مواجهات مثيرة في ربع النهائي
كأس العرب لكرة السلة.. مواجهات مثيرة في ربع النهائي

أفريقيا برس – مصر. تأهلت منتخبات ليبيا والجزائر والصومال وموريتانيا عن المجموعة الأولى، ومصر وتونس والإمارات والكويت عن المجموعة الثانية، إلى الدور ربع النهائي من عمر بطولة كأس العرب لكرة السلة/ رجال “البطولة العربية للمنتخبات في نسختها رقم 25” المُقامة حاليا في العاصمة المصرية القاهرة.

وحسم منتخب ليبيا صدارة المجموعة الأولى، يليه منتخب الجزائر، ثم الصومال، وأخيراً موريتانيا، وتأهل الرباعي إلى الدور ربع النهائي.

واعتلى منتخب مصر صدارة المجموعة الثانية، بالعلامة الكاملة، وتونس في المركز الثاني، ثم الإمارات في الثالث، والكويت الرابع، فيما حل المغرب أخيرا بدون نقاط.

ووفقاً لنظام البطولة، يلتقي، الاثنين، منتخب ليبيا، نظيره الكويتي، فيما يلعب منتخب مصر مع موريتانيا، ومنتخب الجزائر مع الإمارات، وتونس مع الصومال في الدور ربع النهائي.

وشهد اليوم الأخير من عمر الدور الأول في المجموعة الثانية فوزاً مصرياً سهلاً على المغرب بنتيجة (76 – 53) في ختام المباريات.

وأنهى منتخب مصر الشوط الأول بعد مرور الفترة الأولى والثانية بفارق 16 نقطة كاملة بنتيجة (40-24) وسط أداء قوي من جانب لاعبيه، وواصل تفوقه في فترتي الشوط الثاني، أنهى المباراة (76-53).

وفي المجموعة نفسها، فاز منتخب الإمارات على الكويت (87- 83) في مباراة مثيرة، ليحقق الإمارات ثاني انتصاراته في الدور الأول.

وفي المجموعة الأولى، حقق منتخب الجزائر فوزاً مستحقاً على نظيره في موريتانيا (70- 65) بعد ندية كبيرة في الفترات الأربع من اللقاء، وحصد منتخب الجزائر ثاني انتصاراته في الدور الأول.

وفي المجموعة ذاتها، فاز منتخب ليبيا على الصومال (81-72) في مباراة مثيرة تسيد أغلب فتراتها المنتخب الليبي الذي أنهى الدور الأول وفي جعبته 3 انتصارات متتالية في بداية قوية له بالبطولة، وأنهى المجموعة متصدراً لجدول الترتيب.

وتقام البطولة العربية لكرة السلة في نسختها المصرية 2023 بمشاركة 9 منتخبات، جرى توزيعها على مجموعتين في الدور الأول، ووقعت منتخبات الجزائر وليبيا والصومال وموريتانيا في المجموعة الأولى، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات مصر وتونس والإمارات والمغرب والكويت.

وينص نظام البطولة على تأهل منتخبات المجموعة الأولى “4 منتخبات” للدور ربع النهائي، فيما تأهل 4 منتخبات من 5 مشاركات في المجموعة الثانية، في ظل مشاركة 9 منتخبات فقط في النسخة الحالية، يعقبها باقي الأدوار الإقصائية من الدور ربع النهائي إلى المباراة النهائية.

اضغط على الرابط لمشاهدة التفاصيل

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here