مدرب المنتخب المصري يواصل مفاجآته قبل لقاء السنغال المصيري

5
مدرب المنتخب المصري يواصل مفاجآته قبل لقاء السنغال المصيري
مدرب المنتخب المصري يواصل مفاجآته قبل لقاء السنغال المصيري

أفريقيا برس – مصر. واصل البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم، تفجير المفاجآت، منذ قدومه في سبتمبر/ أيلول الماضي لخلافة حسام البدري، وذلك بعد أن كشف عن أسماء اللاعبين الذين اختارهم للمشاركة في المعسكر تحسباً لمباراة السنغال.

واختار البرتغالي في الساعات الأخيرة لاعبين لم يضم أياً منهم من قبل، سواء في كأس العرب 2021، أو كأس الأمم الأفريقية 2022، أو في مباريات الدور الثاني للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم، وهما علي جبر (34 عاماً) مدافع بيراميدز ورامي ربيعة (28 عاماً) مدافع الأهلي لتعويض الثنائي محمود الونش ومحمد عبد المنعم عندما يواجه السنغال الثلاثاء المقبل في إياب الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم.

وما أقدم عليه كيروش يعتبر مفاجأة، في ظل تجاهل ضم مدافعين اعتمد عليهم في وقت سابق، مثل أحمد ياسين مدافع البنك الأهلي الذي شارك في كأس العرب.

ولم تغب مفاجآت كيروش عن لقاء الذهاب أمام السنغال الذي حسمه المنتخب المصري لصالحه بهدف مقابل لا شيء، إذ دفع بلاعبين ينضمون لأول مرة إلى المنتخب المصري تحت ولايته وهم عمر جابر الظهير الأيمن الذي شارك أساسياً، ثم ياسر إبراهيم قلب الدفاع، ونبيل دونغا لاعب الوسط المدافع، واللذين ظهرا كبديلين على حساب أسماء أخرى كانت تلعب أساسية في أمم أفريقيا، مثل عمر كمال عبد الواحد وإمام عاشور، وهو ما يزيد من فرص مشاركة جبر وربيعة في لقاء الإياب أمام السنغال.

ومنذ توليه المسؤولية، يفجر المدرب البرتغالي مفاجآت في قوائمه، لعل أشهرها اختياره حسين فيصل لاعب وسط سموحة وأحمد رفعت لاعب وسط “فيوتشر” اللذين تألقا معه في كأس العرب 2021 إلى جانب محمد عبد المنعم وأحمد ياسين ومروان داود، ولكن لم يستمر الثنائي ليظهر إمام عاشور في بطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.

ولم تقتصر مفاجآت كيروش على ضم لاعبين، وإنما تعدّت إلى مفاجآت استبعاد لاعبين كبار من التشكيلة في مختلف المحطات، مثل طارق حامد لاعب وسط الزمالك المخضرم، ومحمد شريف هداف الأهلي الذي ظهر في كأس العرب، ثم كأس الأمم الأفريقية، قبل أن تتم الإطاحة به من المعسكر الحالي فيما عاد محمد مجدي قفشة لاعب الوسط المتألق مع الأهلي في التجمع الحالي، بعدما تم استبعاده قبلها من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here