مرشحو جائزة أفضل مدرب بأفريقيا 2023: ثلاثة من العرب في القائمة

3
مرشحو جائزة أفضل مدرب بأفريقيا 2023: ثلاثة من العرب في القائمة
مرشحو جائزة أفضل مدرب بأفريقيا 2023: ثلاثة من العرب في القائمة

أفريقيا برس – مصر. كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الأربعاء، عن المرشحين للمنافسة على الجوائز الخاصة الفردية والجماعية لعام 2023، وذلك قبل الحفل الذي سيُقام في مدينة مراكش المغربية، يوم 11 ديسمبر/كانون الأول من العام الحالي، فمن ترشح من المدربين العرب في فئة جائزة أفضل مدرب في أفريقيا؟

ظهر في القائمة المرشحة لجائزة أفضل مدرب، المغربي وليد الركراكي، مدرب منتخب “أسود الأطلس”، الذي حقق إنجازاً تاريخياً في بطولة كأس العالم 2022، عندما وصل إلى الدور نصف النهائي في نتيجة لم يسبق أن حققها أي منتخب عربي أو أفريقي تاريخياً.

ويُعتبر المدرب الركراكي من المدربين الأقرب للتتويج بجائزة أفضل مدرب لعام 2023، بعد ما قدمه في العام الماضي مع المنتخب المغربي، إذ حقق نتائج لافتة في المباريات الودية والرسمية وتفوق على منتخبات كبيرة بنتائج تاريخية غير مسبوقة.

أما ثاني المدربين العرب في القائمة فهو الجزائري عبد الحق بن شيخة، مدرب فريق اتحاد الجزائر. كما أنّ هناك مدرباً من أصول عربية وهو الفرنسي أمير عبدو، الذي تعود أصوله إلى جزر القمر، الذي يشرف على تدريب منتخب موريتانيا حالياً.

كما يترشح للجائزة مدرب نادي الأهلي المصري، مارسيل كولير، ومدرب منتخب غينيا الاستوائية، خوان ميشا أوبيونغ، ومدرب منتخب غامبيا، توم ساينتفيت، ومدرب منتخب غينيا بيساو، باسيرو كاندي، ومدرب منتخب موزمبيق، شيكيونو كوندي، ومدرب منتخب السنغال، أليو سيسي، ومدرب منتخب السنغال للمحليين، بابي ثياو.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here