مصر تتأهل إلى نصف نهائي كأس العرب بعد فوزٍ صعب على الأردن

7
مصر تتأهل إلى نصف نهائي كأس العرب بعد فوزٍ صعب على الأردن
مصر تتأهل إلى نصف نهائي كأس العرب بعد فوزٍ صعب على الأردن

أفريقيا برس – مصر. بلغ منتخب مصر نصف نهائي كأس العرب 2021، بعد فوزه، اليوم السبت، في ربع النهائي بصعوبة على نظيره الأردني بنتيجة 3-1 على استاد الجنوب بمدينة الوكرة في قطر، إثر الاحتكام لشوطين إضافيين، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1.

بدأ منتخب الأردن المباراة بتسديدة جسّ نبض على مرمى الحارس محمد الشناوي، بعدما حاول محمود المرضي إرسال كرة متوسطة القوة، لكنّها لم تُشكّل أي مشكلة لحامي عرين نادي الأهلي المصري.

وتابع منتخب الأردن مدّه الهجومي وافتتح التسجيل في الدقيقة 12، بعدما مرّر علي علوان كرة إلى يزن النعيمات داخل منطقة الجزاء، فأوجد الأخير لنفسه المجال للتسديد، ليركنها بعيداً عن الشناوي في زاوية مستحيلة، حيث تابعها الحارس العملاق وهي تهزّ شباكه.

حاول منتخب مصر الردّ عن طريق مصطفى فتحي، الذي سدد كرة من داخل المنطقة مرّت برداً وسلاماً على مرمى منتخب “النشامى”، لكن الأخير كاد أن يصدم “الفراعنة” بهدفٍ ثانٍ حين أطلق بهاء عبد الرحمن تسديدة هائلة في الدقيقة 21، طار صوبها الشناوي وحوّلها إلى ضربة ركنية.

وخطف علي علوان الأنظار على إثرها بتشكيل خطورة بالغة على مرمى مصر، بعدما ارتطمت كرته “الصاروخية” بالعارضة ثم القائم، لتمرّ بخير على الشناوي الذي حاول الوصول إليها دون جدوى، في الدقيقة 37.

لاحت بعدها فرصتان خطيرتان لمصر في الدقيقة 41 كان لهما يزيد أبو ليلى بالمرصاد، لكن حامي عرين منتخب الأردن لم ينجح بعدها في الدقيقة 45 بإنقاذ مرماه، بعدما سجل في شباكه مروان حمدي من رأسية متقنة.

مع انطلاق الشوط الثاني لعب مروان حمدي كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، لكنّها مرّت على حسين فيصل، الذي فشل في لمسها ووضع بلاده في المقدمة، ليردّ يزن النعيمات بفرصة خطرة للغاية، حين استغلّ خطأً مصرياً، ورواغ مدافعيّ مصر، ليسدد كرة جانبت القائم الأيمن للحارس الشناوي.

مع تقدّم الدقائق استطاع منتخب مصر أن يكون الأخطر على مرمى أبو ليلى، رغم الصمود الأردني الذي بقي مستبسلاً ومتماسكاً، مع بعض المحاولات بين الفينة والأخرى صوب الشناوي، مع العلم أنّ المستوى العام للمباراة انخفض بسبب الجهد البدني المبذول من اللاعبين.

وأهدر أحمد سيد زيزو في الدقيقة 89 فرصة خطيرة للغاية، بعدما انسلّ خلف الخطّ الدفاعي الأردني، وضرب كرة رأسية إثر تمريرة بالمسطرة من عمرو السولية علت العارضة، لتنتهي معها دقائق الشوط الثاني.

مع الاتجاه للشوطين الإضافيين، ظهرت الفوارق البدنية بين المنتخبين المصري والأردني، حين نجحت تبديلات المدرب البرتغالي كارلوس كيروش في تسجيل الهدف الثاني لمنتخب مصر، بعد عرضية من محمد شريف إلى أحمد رفعت، استطاع الأخير من خلالها أن يهزّ الشباك بالدقيقة 99.

وعاد منتخب مصر في الشوط الثاني الإضافي لتسجيل الهدف الثالث وإراحة كيروش، عبر اللاعب مروان داوود في الدقيقة 119، ليبلغ منتخب مصر نصف النهائي لمواجهة شقيقه التونسي الذي كان قد بلغ الدور ذاته عقب تفوقه على سلطنة عمان، الجمعة، بنتيجة 2-1.

ويلعب منتخب مصر مع منتخب تونس، في نصف نهائي كأس العرب، يوم الأربعاء المقبل، (18:00 بتوقيت الدوحة)، على استاد 974.

قدّم منتخب الأردن درساً للجميع في ربع نهائي كأس العرب. بعدما استطاع مخالفة التوقعات التي قيلت قبل اللقاء عن تفوق مصر المطلق، إذ تمكن رجال المدرب العراقي عدنان حمد، مفاجأة الجميع في واحدة من اللقاءات الكبيرة بهذه البطولة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here