مواجهات قوية للأندية العربية في “سوبر غلوب” 2023

13
مواجهات قوية للأندية العربية في
مواجهات قوية للأندية العربية في "سوبر غلوب" 2023

أفريقيا برس – مصر. أسفرت قرعة كأس العالم للأندية لكرة اليد “سوبر غلوب 2023” في نسختها الـ16، والتي تقام في مدينة الدمام السعودية خلال الفترة من 7 إلى 12 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، عن توزع الأندية العربية في مجموعات قوية خلال رحلة الدور الأول من منافسات البطولة العالمية.

وبحسب القرعة، التي أجريت ظهر الخميس، في سويسرا، جاء في المجموعة الأولى الأهلي (مصر)، والنور (السعودية)، مع برشلونة (إسبانيا) البطل التاريخي للمسابقة برصيد 5 ألقاب، وفي المجموعة الثانية جاءت أندية الكويت وسان فرناندو إتش بي (الأرجنتين) وفوكس برلين (ألمانيا).

وضمت المجموعة الثالثة أندية ماغديبورغ (ألمانيا) والخليج (السعودية) وجامعة كوينزلاند (أستراليا). وجاء في المجموعة الرابعة كيلسي (بولندا) والنجمة (البحرين) وسان فرانسيسكو كالهيت (الولايات المتحدة الأميركية).

ويتأهل أول كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، بينما يلعب أصحاب المركز الثاني على الترتيب من الخامس إلى الثامن، وأصحاب المركز الثالث على المراكز من التاسع إلى الثاني عشر.

وراعت القرعة عدم وقوع فرق قارة واحدة في مجموعة واحدة، مما أشعل منافسات البطولة التي تقام في السعودية للنسخة الرابعة على التوالي. وصنف الاتحاد الدولي لكرة اليد الأندية المشاركة في البطولة وعددها 12 نادياً إلى 4 مستويات، قبل إجراء القرعة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here