مونديال اليد… مصر والجزائر تفتتحان الدور الرئيسي أمام روسيا وفرنسا

5
مونديال اليد... مصر والجزائر تفتتحان الدور الرئيسي أمام روسيا وفرنسا
مونديال اليد... مصر والجزائر تفتتحان الدور الرئيسي أمام روسيا وفرنسا

افريقيا برسمصر. تنطلق اليوم الأربعاء منافسات الدور الرئيسي لبطولة كأس العالم لكرة اليد السابعة والعشرين المقامة حاليا في مصر عبر 6 مباريات صعبة تقام خلال المجموعتين الثالثة والرابعة للمتأهلين من الدور الأول.

وتتجه الأنظار العربية صوب اختبارات شديدة الصعوبة لمنتخبي مصر والجزائر، بحثا عن ضربة بداية قوية في رحلة المنافسة على بطاقات التأهل إلى الدور ربع النهائي للمونديال العالمي.

ففي المجموعة الرابعة، تلتقي مصر مع الاتحاد الروسي لكرة اليد في لقاء صعب للغاية ويمثل عنق زجاجة للفراعنة في رحلة المنافسة. ويملك المنتخب المصري حاليا نقطتين في جعبته صعد بهما من المجموعة السابعة في الدور الأول مقابل 3 نقاط للاتحاد الروسي الذي يحتل حاليا وصافة المجموعة ” الرابعة “.

وتسعى مصر إلى الفوز وحشد الإسباني روبرتو غارسيا باروندو المدير الفني قوته الضاربة للمباراة، التي يتصدرها أحمد الأحمر وكريم هنداوي ومحمد سند وعلي زين ومحمد ممدوح هاشم ويحيى الدرع ويحيى خالد في ظل حاجته إلى الفوز للتقدم إلى الوصافة على الأقل وتخطي الاتحاد الروسي، الذي يعد أبرز المنافسين له على ملاحقة السويد.

وتشهد المجموعة الرابعة، لقاء أوروبيا يجمع بين السويد وروسيا البيضاء في اختبار يبدو سهلا للسويد، التي تتصدر الجدول، برصيد 4 نقاط حاليا، فيما تملك روسيا البيضاء نقطة في المركز قبل الأخير.

وفي الوقت نفسه، يلتقي منتخب سلوفينيا مع مقدونيا الشمالية في لقاء يبدو سهلا بالنسبة لسلوفينيا التي تملك نقطتين في المركز الثالث بمشاركة مصر، فيما لا تملك مقدونيا الشمالية أية نقاط. وفي المجموعة الثالثة بالدور الرئيسي، تخوض الجزائر مواجهة شديدة الصعوبة عندما تلتقي فرنسا في قمة صعبة للفريق العربي.

ويدخل منتخب الجزائر اللقاء، ولا يملك أية نقاط في جدول الترتيب، فيما تملك فرنسا 4 نقاط تحتل بها المركز الأول عدا عن وضعها على رأس المرشحين الآن للفوز بالبطولة بعد عروضها القوية في الدور الأول.

ويسعى آلان بورت المدير الفني للجزائر للخروج بأقل الخسائر الممكنة أمام منتخب فرنسا وتقديم عرض جيد مع إكساب لاعبيه الخبرة. في المجموعة ذاتها، يلتقي منتخب أيسلندا مع سويسرا، ويلعب منتخب البرتغال المنافس القوي على الصدارة مع النرويج في لقاء صعب.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here