نجم المنتخب المصري طارق حامد يعلن اعتزاله اللعب دولياً

7
نجم المنتخب المصري طارق حامد يعلن اعتزاله اللعب دولياً
نجم المنتخب المصري طارق حامد يعلن اعتزاله اللعب دولياً

أفريقيا برس – مصر. فاجأ اللاعب طارق حامد نجم المنتخب المصري، وفريق ضمك الناشط في الدوري الممتاز السعودي، الجماهير المصرية، باتخاذه قراراً مصيرياً يتعلق بمستقبله مع منتخب بلاده، قبل أقل من 5 أسابيع، من انطلاق مشوار المنتخب في كأس أفريقيا للأمم التي ستدور بساحل العاج، بداية من العام المقبل 2024.

وأعلن لاعب نادي الزمالك السابق، من خلال رسالة نشرها على حسابه في موقع “إكس”، الجمعة، اعتزاله اللاعب نهائياً مع المنتخب المصري لكرة القدم.

وقال حامد في رسالته: “على مدار عشر سنوات، تشرفت بتمثيل منتخب بلدي الحبيب مصر، اليوم، أعلن اعتزالي الدولي بعد مسيرة طويلة أفتخر بها، أشكر كل الأجهزة الفنية والإدارية والطبية التي تشرفت بالعمل معها، وأتمنى لزملائي كل التوفيق فيما هو قادم، والآن، سأعود لصفوف الجماهير كمشجع عاشق ومحب لمنتخب بلدي”.

وربطت عدد من الجماهير المصرية، اعتزال طارق حامد، بالقرار التأديبي الذي اتخذه المدير الفني للمنتخب روي فيتوريا، باستبعاد حامد من المعسكر الأخير لزملاء نجم فريق ليفربول الإنكليزي محمد صلاح، وذلك بسبب رفضه استكمال التدريبات مع المجموعة التي جرى استبعادها من المباراة أمام منتخب جيبوتي، ضمن التصفيات الأفريقية، المؤهلة لكأس العالم 2026 التي ستدور بالولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا، وقد كان معه الثنائي إمام عاشور لاعب فريق الأهلي المصري، وزميله في الفريق حسين الشحات.

ويبدو أن طارق حامد أحس بكونه لن يكون مستقبلاً ضمن خيارات المدرب في الفترة المقبلة، لذلك اختار اتخاذ القرار المصيري بنفسه، قبل أن يجري استبعاده، خصوصاً مع قوة المنافسة في المنتخب في مركزه بوجود كل من محمد النني وحمدي فتحي ومروان عطية وإمام عاشور ومحمود حمادة.

كما أن تقدم طارق حامد في السن بوصوله لـ35 عاماً، جعله يقرر الابتعاد عن منتخب الفراعنة، والاكتفاء باللعب مع فريقه، بعد مسيرة طويلة مع المنتخب، بدأت يوم 7 مارس/ آذار عام 2013، خلال المباراة الودية أمام منتخب قطر، واستمرت على مدار 10 سنوات كاملة، لعب فيها 55 مباراة، مسجلاً هدفاً وحيداً، كما خاض فيها نهائي كأس أفريقيا للأمم في عام 2017، أمام منتخب الكاميرون.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here