نجم كرة مصر السابق: أؤيد بلماضي في ترشيحنا والمغرب

5
نجم كرة مصر السابق: أؤيد بلماضي في ترشيحنا والمغرب
نجم كرة مصر السابق: أؤيد بلماضي في ترشيحنا والمغرب

أفريقيا برس – مصر. اعتبر أحمد الكاس نجم الكرة المصرية السابق، أنّ البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر “مسؤول” في المقام الأول عن قائمة اللاعبين التي اختارها لخوض منافسات كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج خلال الفترة الممتدة من 13 يناير/ كانون الثاني الحالي إلى 11 فبراير/ شباط المقبل.

وأشار اللاعب السابق إلى اختيارات مدرب منتخب مصر التي تتناسب مع طريقة لعبه وأسلوبه في الملعب، لافتاً إلى أنّ القائمة ليست جديدة على أي متابع لكرة القدم، ولكن الرؤية في الاختيارات تختلف من مدرب إلى آخر، وفي النهاية هو من سيحاسب في حال عدم التوفيق، وهو أيضاً من سيكافأ عند الانتصار في بطولة كأس أمم أفريقيا.

وقال الكاس، اليوم الجمعة: “مصر لديها من الإمكانات الفنية والبدنية التي تمكّنها من الوصول إلى المباراة النهائية، والفوز باللقب الأفريقي، نظراً لامتلاكها كوكبة من اللاعبين المتميزين في مختلف المراكز، ويبقى عامل التوفيق لتحقيق أحلام الشعب المصري بالفوز بكأس البطولة، فمصر كانت قاب قوسين أو أدنى في البطولة السابقة للفوز باللقب، لا سيما وأن شكل اللاعبين في الملعب كان متميزاً، ولكنها خسرت بركلات الترجيح أمام المنتخب السنغالي”.

وأضاف قائلاً: “ضربة البداية لمنتخب مصر أمام غانا يوم 14 يناير الجاري ستكون صعبة للغاية، لأن البدايات دائماً صعبة، وكل المنتخبات متحفزة، ولديها أهداف تسعى لتحقيقها، ولكن المباراة ستكون صعبة على المنتخبين، والمنتخب الذي سيحترم الآخر هو الأقرب للفوز باللقاء”.

وتابع الكاس حديثه قائلاً: “المنتخبات العربية تطور مستواها بشكل ملحوظ وأصبحت تلعب كرة حديثة تعتمد على المهارة، بجانب السرعة في التحول من الدفاع إلى الهجوم، لا سيما منتخبي مصر والمغرب الأقرب لحسم اللقب، أما تونس والجزائر، فالأمر صعب بالنسبة لهما، وإن كان المنتخب الجزائري سوف يصعد للأدوار التالية، وآخره سيكون دور الثمانية، لصعوبة وصوله إلى المربع الذهبي، لكن المنتخب المغربي رابع العالم يضم لاعبين على قدر المنافسة على اللقب، أما المنتخب التونسي فبدأ يستعيد توازنه المفقود وهيبته السابقة، لكن حظه سيكون مثل منتخب محاربي الصحراء”.

وواصل نجم الكرة المصرية ولاعب نادي الزمالك السابق تصريحاته: “البطولة تضم أعداداً كبيرة من اللاعبين المحترفين في أكبر دوريات العالم، ومن المنتظر أن تلمع أسماء جديدة في معظم المنتخبات”، لافتاً إلى أنّ “المنتخب المصري يضم الأسطورة المصرية والعربية محمد صلاح، والذي سيمنح الثقة والطمأنينة للاعبينا، وسيكون له دور مهم وأساسي في قيادة المنتخب المصري نحو المباراة النهائية”.

ورأى نجم منتخب مصر السابق أنّ “الأمر نفسه للنجمين أشرف حكيمي وحكيم زياش في المغرب، لكن الجزائر.. فإنّ التصريح الذي أدلى به جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري، بأنه يرشح مصر والمغرب للمباراة النهائية، هو تصريح يبدو فيه ذكاء، حتى يُبعد الأجهزة الفنية للمنتخبات الأخرى عن التفكير في منتخب بلاده، وسوف يظل رياض محرز هو فتى الجزائر الذهبي في البطولة”.

وختم أحمد الكاس أحد نجوم منتخب مصر السابقين بقوله: “أرشح منتخبات مصر والمغرب وساحل العاج (البلد المستضيف)، مع أحد منتخبات السنغال والكاميرون ونيجيريا لاستكمال المربع الذهبي لهذه النسخة القوية والمثيرة من بطولة كأس أمم أفريقيا”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here