هل يثير الحكم الجزائري غربال مخاوف المصريين قبل الموقعة المونديالية؟

6
هل يثير الحكم الجزائري غربال مخاوف المصريين قبل الموقعة المونديالية؟
هل يثير الحكم الجزائري غربال مخاوف المصريين قبل الموقعة المونديالية؟

أفريقيا برس – مصر. سيقود الحكم الجزائري مصطفى غربال، مواجهة الإياب بين منتخب مصر أمام مضيفه السنغالي، الثلاثاء المقبل، في الدور النهائي من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر.

واختارت لجنة الحكام في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، حكام تقنية الفيديو “الفار” من القارة الأوروبية، على غرار لقاء الذهاب الذي أقيم، الجمعة، في القاهرة، وأداره الكونغولي جان جاك ندالا، وانتهى لمصلحة “الفراعنة” بهدف دون رد.

حكم جزائري من مواليد عام 1985، حصل على الشارة الدولية في عام 2014، قاد 3 لقاءات في كأس العالم، ومثلها في تصفيات مونديال قطر، مع 12 مواجهة بدوري أفريقيا، و6 في كأس أمم أفريقيا، وأشهر 753 بطاقة صفراء، على مدى 192 مواجهة قادها، مع 23 بطاقة حمراء، بحسب إحصائيات موقع “ترانسفير ماركت”.

بات الحكم الجزائري بطلاً شعبياً في مصر، بعد مباراة “الفراعنة” ضد غينيا بيساو في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة بالكاميرون، والتي انتهت لمصلحتهم بهدف وحيد، حيث طالب غربال، الذي كان مسؤولاً عن تقنية “الفار”، من حكم اللقاء العودة لتقنية الفيديو، بعد أن نجح المنافس في تعديل النتيجة، قبل عشر دقائق من نهاية المباراة، ليكتشف حكم اللقاء وجود مخالفة على لاعب غينيا بيساو قبل التسجيل، وليقرر إلغاء الهدف.

في أكتوبر/تشرين الأول 2021، رفض النادي المصري، فكرة تعيين حكم عربي لمباراة القمة أمام الأهلي، في الجولة الثالثة للدوري العام، على استاد القاهرة الدولي، بعد أن ترددت فكرة الاستعانة بالجزائري مصطفى غربال، الذي أدار مواجهة السوبر المصري بين الأهلي وطلائع الجيش، وأيضاً نهائي أفريقيا بين القطبين.

يصف جماهير الأهلي هذا الحكم بلقب “صانع البهجة”، بعد أن أدار غربال نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والزمالك في نسخة عام 2020، والتي انتهت بتتويج “المارد الأحمر” بطلاً للقارة السمراء لأول مرة منذ 2013، ليحصد لقبه التاسع حينها، كأكثر الأندية تتويجاً باللقب في تاريخ البطولة، فيما أثار غضب جماهير الزمالك في اللقاء ذاته، بعدم احتسابه ركلة جزاء لأشرف بن شرقي، عقب تدخل أيمن أشرف عليه داخل منطقة الجزاء.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here