3 أزمات تلاحق الأهلي المصري قبل مونديال الأندية

8
3 أزمات تلاحق الأهلي المصري قبل مونديال الأندية
3 أزمات تلاحق الأهلي المصري قبل مونديال الأندية

افريقيا برسمصر. مع بدء العد التنازلي لموعد مشاركة النادي الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا في سباق كأس العالم للأندية المقبلة، والتي يبدأ مشوارها بملاقاة الدحيل القطري، يواجه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق عدة أزمات يبحث لها عن حل سريع خلال الأيام القليلة المقبلة قبل تقديم قائمته الأخيرة المنتظر لها خوض البطولة. ونرصد في السطور التالية 3 أزمات تهدد استعدادات الأهلي، ويبحث لها الجهاز الفني عن حل قبل السفر إلى قطر.

1.. غياب وليد وإيقاف الشناوي

وأولى الأزمات التي يعاني منها الجهاز الفني حاليا ، البديل المنتظر اختياره لتعويض غياب أكثر لاعبيه خبرة، وهو وليد سليمان كابتن الفريق الثاني الذي تأكد غيابه عن المباريات الرسمية بسبب الإصابة التي تعرض لها، وهو أحد القلائل من الجيل الحالي الذي شارك في مونديال 2013 آخر ظهور مونديالي للأهلي وكان وليد برز بشدة في مباريات الأهلي الأخيرة في الدوري، وسجل عدة أهداف مؤثرة ساهمت في تحقيقه الفوز.

ويواجه الأهلي أزمة أخرى فنية تتمثل في غياب حارسه الأساسي محمد الشناوي عن المباريات لفترة لن تقل عن أسبوعين، بعد إيقافه محليا من جانب اتحاد الكرة لـ 4 مباريات محلية.

2.. المهاجم صداع مع بواليا وشريف

ثانية الأزمات التي ضربت سيناريو استعدادات الفريق المصري تحديد هوية مهاجمه الأساسي، المنتظر الرهان عليه في مباراة الدحيل القطري في دور الثمانية، وواجه الجهاز الفني أزمة كبرى تمثلت في عدم ظهور الزامبي والتر بواليا المهاجم الوافد من الجونة بمستوى جيد، وصيامه عن التهديف في 3 مباريات متتالية، شارك فيها برفقة الفريق رغم حصوله على الثقة الكاملة، وهو ما دفع المعاونين لطرح اللعب بمحمد شريف مرة أخرى، والذي كان هدافا للفريق قبل قدوم والتر بواليا وجلس بديلا، ودخل في صدام مع المدرب الجنوب أفريقي، خاصة بعد تجديد اللاعب لعقده مع النادي.

3.. تهديد أغايي وصدمة الشحات

تبرز أزمة ثالثة في كواليس استعدادات الأهلي، وبطلها جونيور أغايي الجناح الأيسر العائد من الإصابة، والذي كان المدير الفني ينوي استبعاده من حساباته بسبب ضيق الوقت، ولوح أغايي بورقة الرحيل عن الأهلي في حال استبعاده، خاصة في ظل خضوعه لبرنامج تأهيلي مكثف من أجل تجهيزه للمباريات المونديالية، كما برزت أزمة أخرى وهي تراجع مستوى أحد أبرز نجوم الوسط في الأهلي، وهو حسين الشحات والذي ظهر بمستوى متواضع في المباريات الأخيرة بالدوري المحلي.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here