5 أسباب تجعل إقالة المدرب الكولومبي للزمالك المصري مسألة وقت

5
5 أسباب تجعل إقالة المدرب الكولومبي للزمالك المصري مسألة وقت
5 أسباب تجعل إقالة المدرب الكولومبي للزمالك المصري مسألة وقت

أفريقيا برس – مصر. تترقب جماهير نادي الزمالك المصري، إعلان مجلس الإدارة الجديد، برئاسة حسين لبيب، إقالة المدرب الكولومبي، خوان كارلوس أوسوريو، من منصبه في أي وقت، وذلك بعد النتائج المتواضعة في عهد المدرب بصورة لافتة، بات معها صعباً الحصول على لقب بطل الدوري المحلي 2023-2024، رغم مرور 6 جولات فقط، وكذلك البطولات الأخرى، مثل كأس مصر والكونفيدرالية الأفريقية.

وتصاعدت مطالب رحيل خوان كارلوس أوسوريو، عقب الخسارة التي تعرض لها الفريق أمام فريق زد الصاعد حديثاً للدوري الممتاز (2 – 1)، مساء الجمعة، وفي هذا الإطار طُرحت 5 أسباب للاتجاه نحو هذا القرار، الذي بات مسألة وقت ربما.

بداية هزيلة

أول الأسباب التي تدفع إدارة الزمالك إلى اتخاذ قرار إقالة خوان كارلوس أوسوريو، هو البداية الهزيلة رقمياً في سباق الدوري المصري لموسم 2023-2024، إذ خاض الزمالك 6 مباريات، حقق خلالها الفوز في مباراتين فقط، وتعادل مرتين، وخسر مرتين، ليفقد الفريق الكبير 10 نقاط كاملة في عدد قليل من المباريات، وهو معدل ضخم من النقاط الضائعة، ويهدد فرص الزمالك في الوصول إلى المربع الذهبي لجدول ترتيب الدوري، لو سار على المنوال نفسه في الجولات المقبلة، وليس الابتعاد فقط عن صراع المنافسة على لقب الدوري.

حالة الفوضى

ثاني الأسباب التي تمثل ركيزة أساسية في الأصوات الداعية لإقالة المدرب، هي الفوضى التي تضرب الفريق، وأظهرت إخفاقاً كبيراً له في السيطرة على اللاعبين. فالزمالك قبل لقاء زد ترك معسكره 3 لاعبين، في تصرف غير مسبوق، وهم أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفى الزناري للسهر في الخارج، وقبلها كانت هناك مشاكل ومشاجرات لاعبين مع الطاقم الفني، مثل حسام عبد المجيد ومحمود علاء، قلبي الدفاع، وسامسون أكينيولا، رأس الحربة، وكانت سبباً في توقيع عقوبات مالية ضخمة، في محاولة لتحسين الصورة أمام الجماهير.

عدم تفرغ المدرب

ثالث الأسباب التي فرضت نفسها بقوة على مسرح الأحداث، اتهام المدرب بعدم التركيز في الفريق، وارتباطه بأعمال خاصة سبّبت غيابه أكثر من مرة. فالمدرب الكولومبي، بعد الخسارة أمام إنبي، غاب عن تدريب الزمالك، بسبب عمل خاص لم يُكشف عن هويته، على حد تصريح لأحمد سليمان، عضو المجلس، كذلك ترك فترة الإعداد لعدة أيام لإنشغاله بمحاضرات تابعة للاتحاد الدولي “فيفا”، بخلاف عمله في مجال الدورات التدريبية بعيداً عن عمله مدرباً للزمالك.

الصفقات الجديدة

رابع الأسباب، عدم واقعية تصريحات خوان أوسوريو ورؤيته للفريق، حيث يطالب بالتعاقد مع 3 صفقات فقط، لدعم صفوفه في تصريحات له، فيما تشير كل التقارير الفنية إلى حاجة الزمالك لفريق كامل من الصفقات الجديدة في “الميركاتو” الشتوي، بسبب سوء حالة الجيل الحالي من اللاعبين، أملاً في استعادة ذاكرة الانتصارات المتتالية بشكل مكثف مستقبلاً.

عشوائية فنية

خامس الأسباب التي تمثل نقطة ضعف لدى المدرب، حالة الفوضى الفنية، فهو كمدرب لم يلعب بطريقة لعب ثابتة، وتعتمد على طرق غريبة على اللاعب المصري مثل (3-3-2-2 و3-1-3-3) بجانب (4-1-4-1 و4-3-3)، وهي طرق لعب لم ينسجم معها الفريق “الأبيض”، وظهر معها ضعف واضح في الدفاع خلال المباريات الرسمية التي خاضها في الموسم الحالي.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here