5 من الاعتداءات على حافلات اللاعبين قبل حادثة مارسيليا وليون

3
5 من الاعتداءات على حافلات اللاعبين قبل حادثة مارسيليا وليون
5 من الاعتداءات على حافلات اللاعبين قبل حادثة مارسيليا وليون

أفريقيا برس – مصر. عاشت بعثة نادي أولمبيك ليون الفرنسي لحظات من الرعب، أمس الأحد، بعدما تعرضت حافلتها لهجوم من مشجعي أولمبيك مارسيليا، وذلك قبل مباراة القمة في الدوري المحلي، وهي حادثة لم تكن الأولى في تاريخ كرة القدم.

وأمسى العنف يهدد مباريات كرة القدم الفرنسية في السنوات الأخيرة، إذ لم يسلم صغار السن ولا النساء من الاعتداءات في المدرجات وخارجها، لتصبح الملاعب الفرنسية مصدر خطر على مشجعين يتنقلون عادة لمتابعة المباريات وتشجيع فرقهم، قبل أن تتحول أمسيتهم إلى حدث صادم. وبينما أدت الحادثة الأخيرة إلى إصابة مدرب ليون، الإيطالي فابيو غروسو، برأسه، إليكم 5 من الاعتداءات السابقة من هذا النوع، في السنوات الأخيرة:

مانشستر سيتي وليفربول

شهدت مباراة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول ومانشستر سيتي، في إبريل 2018، أحداثاً مؤسفة، إذ تهجم مشجعو “الريدز” على حافلة مانشستر سيتي قبل المواجهة، ما خلق حالة ذعر بين نجوم فريق مانشستر سيتي، ولحسن الحظ أنّ تدخّل الأمن جاء ليمنع وقوع تجاوزات أخرى.

بوكا جونيورز وريفر بليت

وفوجئ لاعبو نادي بوكا جونيورز بآلاف من مشجعي الغريم ريفر بليت وهو يتجمعون بالقرب من ملعب مباراة القمة في نوفمبر/تشرين الثاني 2018، حيث وجهوا لهم مقذوفات اخترقت الزجاج وأصابت عدداً من اللاعبين، ومن بينهم بابلو بيريز الذي أصيب في عينه.

مصر والجزائر

ورافقت مباراة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 بين مصر والجزائر أحداث مؤسفة، بعدما تعرضت حافلة المنتخب الجزائري للرشق بالحجارة. وسبق المواجهة ضغط إعلامي وجماهيري أدى إلى تجاوزات خطيرة، ونتجت عنها إصابة مجموعة من اللاعبين على غرار رفيق حليش وخالد لاموشية.

أنجيه وغانغان

وفي 2018، تجمع العشرات من مشجعي نادي أنجيه ليجهزوا كميناً لحافلة نادي غانغان قبل مباراتهما في الدوري الفرنسي، إذ تعرض عدد من الجماهير لإصابات متفاوتة الخطورة، وهذا ما دفع نادي أنجيه لتقديم الاعتذارات للضيوف قصد التخفيف من حدة العقوبات.

الوداد والترجي

وتعرضت حافلة جماهير نادي الترجي، أمس الأحد أيضاً، لاعتداء من أشخاص مجهولين قبل مباراة القمة في منافسة “أفريكان ليغ” أمام مضيفه الوداد المغربي، إذ تجنب الحاضرون ما هو أخطر وتفادوا الإصابات الخطيرة، رغم أن الحافلة تعرضت لمحاولة إضرام النار فيها.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here