إنقاذ 305 مهاجرين بعد غرق قواربهم قبالة سواحل ليبيا

6
إنقاذ 305 مهاجرين بعد غرق قواربهم قبالة سواحل ليبيا
إنقاذ 305 مهاجرين بعد غرق قواربهم قبالة سواحل ليبيا

أفريقيا برسليبيا. كشف حرس السواحل الليبي، الثلاثاء، عن إنقاذ عشرات المهاجرين السريين يحملون جنسيات أفريقية مختلفة خلال عملية نفذها الاثنين، عقب تلقيه نداءات استغاثة من قوارب في عرض البحر، مشيراً إلى العثور على ثلاثة قوارب تقل مهاجرين.

وأضاف حرس السواحل الليبي أن العملية أدت إلى إنقاذ 305 مهاجرين من جنسيات أفريقية، كانوا على متن ثلاثة قوارب، وبُدئ بتقديم الرعاية الصحية والخدمات لهم قبل البدء بإتمام إجراءات ترحيلهم إلى بلدانهم، مؤكداً انتشال جثث 15 مهاجراً آخرين كانت قريبة من القوارب الثلاثة.

وأعلنت مفوضية اللاجئين الأممية، ليل الاثنين، غرق مهاجرين سريين قبالة السواحل الليبية بعد تحطم قاربين، مؤكدة انتشال جثثهم، وأوضحت أنه أُنقِذ 177 مهاجراً كانوا على متن القاربين المتحطمين، وأُوصِلوا إلى قاعدة طرابلس البحرية، وهم في حالة إعياء شديدة، مشيرة إلى أن القاربين انطلقا من مدينتي زوارة والخمس غربي ليبيا قبل ليلتين من عملية الإنقاذ.

وأصبحت ليبيا نقطة عبور رئيسية للمهاجرين العرب والأفارقة الطامحين إلى الوصول إلى أوروبا، وعادة ما يكدس المهربون العائلات اليائسة على متن زوارق مطاطية متهالكة تخوض رحلة خطرة عبر البحر المتوسط. وخلال السنوات الأخيرة، وصل مئات الآلاف من المهاجرين إلى أوروبا، إما وحدهم، وإما من خلال إنقاذهم من البحر.

وغرق الآلاف في الطريق. واعترض آخرون وأُعيدوا إلى ليبيا ليصبحوا تحت رحمة جماعات مسلحة أو محتجزين في مراكز متكدسة محرومين فيها الغذاء والمياه، وفقاً لجماعات حقوقية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here