“آبل” نحو إطلاق “آيفون” منخفض التكلفة يعمل بـ5G

11
"آبل" نحو إطلاق "آيفون" منخفض التكلفة يعمل بـ5G

أفريقيا برس – ليبيا. أفادت شبكة “بلومبيرغ” بأن شركة “آبل” ستكشف عن هواتف “آيفون” منخفضة التكلفة مزودة بتقنية 5G في مارس/آذار المقبل. ووفقاً للتقرير، سيكون “آيفون” الجديد هو التحديث الأول لطراز “آيفون SE” خلال عامين، وسيضم إمكانات شبكة 5G وكاميرا محسّنة ومعالجاً أسرع.

لكن التقرير أشار مع ذلك إلى أن خطط “آبل” قد تتعرض لعراقيل بسبب تأخيرات الإنتاج أو تغييرات أخرى. لكن إذا جرت الأمور على ما يرام فسوف يكون يوم 8 مارس/آذار حدثاً ربيعياً تعلن فيه “آبل” عن الهاتف الجديد منخفض التكلفة، بالإضافة إلى أحدث نسخ “آيباد”.

وانتشرت شائعات عن نسخة أحدث من SE منذ ما قبل إطلاق “آيفون 13”. وتتوقع “بلومبيرغ” طرح هاتف بشريحة أسرع وكاميرات محسّنة، داخل تصميم مشابه للنموذج الحالي الذي يحتوي على شاشة 4.7 بوصات.

وظهر الهاتف عام 2020 بسعره 399 دولاراً ولم يعرف تغييرات منذ ذلك الوقت، لذا من الممكن أن تجعله وحدة المعالجة المركزية A15 و5G أفضل بكثير، يقول موقع “ذا فيردج” التقني.

كما توقعت الشبكة الإعلان في مارس/آذار عن التحديث الجديد الذي يتعلق بالأجهزة التي تعمل على التعرف إلى الوجوه، إذ من المتوقع إصدار جديد من نظام التشغيل iOS يدعم التعرف إلى الوجوه أثناء وضع الكمامة.

وقد يصل طراز جديد من أجهزة “ماك” مزود بتقنية وحدة المعالجة المركزية المخصصة من “آبل” في شهر مارس/آذار أيضاً، على الرغم من غياب إعلان رسمي لهذا الموعد.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here