“نحلم لنحيا”.. افتتاح فعاليات الدورة 32 لمهرجان أيام قرطاج السينمائية

14
“نحلم لنحيا”.. افتتاح فعاليات الدورة 32 لمهرجان أيام قرطاج السينمائية
“نحلم لنحيا”.. افتتاح فعاليات الدورة 32 لمهرجان أيام قرطاج السينمائية

أفريقيا برس – ليبيا. افتُتحت فعاليات الدورة الـ 32 من مهرجان أيام قرطاج السينمائية، السبت، بالعاصمة تونس، تحت شعار “نحلم لنحيا”، وبمشاركة 45 دولة عربية وأجنبية وأفريقية، في خطوة تهدف إلى تنوع الثقافات بين المشاركين في المهرجان، وترسيخ أهدافه عبر نشر السينما في كل مكان بداية من الشوارع وصولاً إلى السجون وثكنات الجيش.

وتشارك ليبيا في فعاليات المهرجان، بعدد 12 فلماً بينها مشروع الفيلم الوثائقي “دونقا”، للمخرج مهند الأمين، ضمن المشاريع المشاركة في ورشة “شبكة” للأفلام في مرحلة التطوير، وتهتم الدورة حسب تقارير إعلامية، بالسينما الليبية من خلال تسليط الضوء على المبادرات السينمائية، لمجموعة من الشباب الليبيين من أجل النهوض بالقطاع السينمائي في البلاد.

ومن المقرر إقامة وتنظيم حلقة نقاش خاصة بليبيا، بعنوان “السينما الليبية الواقع والآفاق”، بمشاركة سينمائيين ليبيين ومهتمين بمجال صناعة الأفلام.

بدوره أكد مدير المهرجان رضا الباهي، للصحفيين؛ السماح لأول مرة لعدد من المساجين بحضور العروض وإنتاج فيلم توثيقي قصير لفعاليات الدورة، إلى جانب إقامة عروض سينمائية داخل الثكنات العسكرية.

وكان فيلم “لينجوي الروابط المقدسة” للمخرج التشادي محمد صالح هارون، قد حظى بافتتاح أول أيام مهرجان قرطاج السينمائي، وتدور قصة الفيلم حول صعوبات المرأة الحامل خارج إطار القانون وتقاليد المجتمع التشادي.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here