“عون” يناقش مشروع الميزانية التقديرية لوزارة النفط

4
“عون” يناقش مشروع الميزانية التقديرية لوزارة النفط
“عون” يناقش مشروع الميزانية التقديرية لوزارة النفط

أفريقيا برسليبيا. عقد وزير النفط والغاز محمد عون اجتماعاً مع لجنة إعداد مشروع الميزانية العامة للدولة التابعة لوزارة المالية؛ بشأن مناقشة مشروع الميزانية التقديرية لوزارة النفط والغاز للسنة المالية 2022.

وأكد “عون” على دور وزارة النفط في وضع الاستراتيجيات والخطط ورسم السياسات النفطية، بصفتها الجهة السيادية فيما يخصّ النشاط النفطي، مشدداً على أهمية اعتماد الميزانية؛ لضمان توفير التمويل اللازم للعمليات النفطية، بحكم أن مصدر الدخل الرئيس للدولة الليبية هو النفط.

من جانبها، استمعت اللجنة التابعة لوزارة المالية إلى الإيضاحات اللازمة من المختصين بشأن أبواب الميزانية والتقديرات المعدّة لكل بند، ومدى مطابقتها للقواعد المتبعة بشأن إعداد الميزانيات.

يأتي هذا الاجتماع بهدف التوافق بين الوزارتيْن فيما يتعلق بالبيانات المالية التقديرية للوزارة، وبما يتماشى مع الأسس والقواعد المنظمة لإعداد مشروع الميزانية المقترحة.

يُشار إلى أن مجلس النواب كان قد رفض، في وقت سابق، مشروع الميزانية المقترحة من حكومة الوحدة والمقدّرة بـ 111 مليار دينار، قبل تجميد عمل الحكومة، وتكليفها بتسيير الأعمال إلى حين أجلها المقرر لذلك، بعد انتخابات 24 ديسمبر المقبل.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here