أبوجناح يدعو البنك الدولي إلي مضاعفة جهوده بالمشاريع الصحية في ليبيا

11
أبوجناح يدعو البنك الدولي إلي مضاعفة جهوده بالمشاريع الصحية في ليبيا
أبوجناح يدعو البنك الدولي إلي مضاعفة جهوده بالمشاريع الصحية في ليبيا

أفريقيا برس – ليبيا. دعا نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية، وزير الصحة المكلف رمضان أبوجناح، البنك الدولي إلى مضاعفة الجهود لتحقيق الأهداف المحددة بالمشاريع الصحية المشتركة مع وزارة الصحة الليبية.

جاء ذلك خلال لقاء أبوجناح وفدًا من البنك الدولي برئاسة المدير الإقليمي لدائرة المغرب العربي ومالطا جيسكو هنتشِل، بالعاصمة الأمريكية واشنطن. وفق بيان لوزارة الصحة على “فيسبوك”.

وتركزت مناقشات وزير الصحة مع وفد البنك الدولي علي آفاق التعاون الثنائي بين الجانبين في الفترة المقبلة، في مجال تنمية الموارد البشرية، فضلاً عن البرامج والمشروعات الصحية الممولة من البنك. كما أعرب وزير الصحة عن شكره وتقديره لهذه المنظمة الدولية على دعمها المتواصل للقطاع الصحي في ليبيا.

وفي وقت سابق من الاثنين، بحث أبوجناح مع المسؤول عن قطاع الصحة بالبنك الدولي، جان بابلو وعدد من الاستشاريين، حول عدد من الملفات الصحية، بمقر البنك في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة التحديات الرئيسية للتمويل الصحي في ليبيا، إلى جانب الممارسات الأفضل في مجال الشراء الاستراتيجي. كما تناولت المناقشات آليات تطوير القطاع الصحي في ليبيا، وخطة عمل التمويل الصحي، فضلًا عن تنمية الموارد البشرية، وتعزيز الأمن الغذائي في ليبيا.

وعلى نحو متصل، ناقش المجتمعون دعم تنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل بمختلف البلديات، إلى جانب التعاون في برامج الرعاية الأولية، وتنمية صحة الأسرة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here