الجنوب الغربي.. 4 مشروعات طرق تحت التنفيذ

12
الجنوب الغربي.. 4 مشروعات طرق تحت التنفيذ
الجنوب الغربي.. 4 مشروعات طرق تحت التنفيذ

أفريقيا برس – ليبيا. قال مدير مشروعات المنطقة الجنوبية بوزارة المواصلات “صلاح الدين اعظيم” إن عدد مشاريع الطرق الجاري تنفيذها حاليا في الجنوب يبلغ أربعة مشاريع، مضيفا أن أربعة أخرى تحت إجراءات التعاقد.

وأشار “اعظيم” إلى أن العمل في مشروع صيانة طريق “براك الشويرف” بطول 104 كيلومترات وصل إلى مرحلة فرش الطبقة الرابطة، مضيفاً أن العمل سيجري الفترة القادمة على استكمال فرش الطبقات السطحية من الطريق وسيتم استكمالها منتصف العام القادم.

وأكد “اعظيم” أن جل الشركات المنفذة لمشاريع الصيانة هي شركات محلية إضافة إلى وجود عدد من الشركات الأجنبية، مشيراً إلى اعتماد مواد ذات جودة عالية تضمن استدامة الطرق ومقاومتها للظروف المناخية الحارة بالمنطقة.

مشاريع تنتظر التنفيذ

وأشار “اعظيم” إلى أن عددا من المشاريع سيتم الشروع في تنفيذها الفترة القادمة وأنه قد تم التعاقد على تنفيذها.

وأوضح “اعظيم” أنه من بين تلك المشروعات مشروع صيانة القطاع الثاني طريق “برقن وإدري” بطول 65 كيلومترا ومشروع صيانة طريق “براك إدري” بطول 108 كيلومترات، وصيانة طريق “أم الأرانب القطرون” بطول 150 كيلومترا.

أكبر مشاريع الجنوب

وأشار اعظيم إلى أن أكبر مشاريع الصيانة المزمع إنجازها في الفترة القادمة بالجنوب الغربي هو مشروع صيانة طريق أوباري غات بطول يتجاوز 365 كيلومترا بتنفيذ ائتلاف الشركات المصرية وعن طريق اتباع آلية إعادة التدوير التي لم تجر سابقا في مشاريع الطرق، حسب قوله.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here