المؤسسة الوطنية للنفط تكشف عن إيرادات ديسمبر 2020

14
المؤسسة الوطنية للنفط تكشف عن إيرادات ديسمبر 2020
المؤسسة الوطنية للنفط تكشف عن إيرادات ديسمبر 2020

افريقيا برسليبيا. في إحصائية جديدة لإيرادات إنتاج النفط ومشتقاته أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في بيان لها قيمة إيرادات إنتاج الخام عن شهر ديسمبر الماضي والتي وصلت إلى مستوى مليار ومائة وخمسة عشر مليونا ومائتين وعشرة آلاف وأربعمائة وواحد وثلاثين دولارا في إحصائية وصفتها بالقياسية موضحة أنه تم إيداع الإيرادات بحساب المؤسسة لدى المصرف الليبي الخارجي تمشيا مع الترتيبات الوقتية المعمول بها حاليا.

المؤسسة أشارت إلى أن هذه الإيرادات لا تتضمن الضرائب والإتاوات إضافة إلى أن هناك مدفوعات تخص مشتريات الغاز الطبيعي للسوق المحلي من شركاء شركة الواحة للنفط.

رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله قال إن صادرات شهر يناير ستتناقص بسبب انخفاض إنتاج شركة الواحة بمعدل مائتي ألف برميل يوميا بسبب أعمال الصيانة لبعض خطوط الإنتاج للحقول التابعة لها

مصدر من شركة الواحة أعلن في تصريح خاص لليبيا الأحرار إعادة فتح ميناء السدرة النفطي التابع لشركة الواحة مؤكدا في الآن ذاته استمرار إغلاق ميناء الحريقة التابع لشركة الخليج العربي تزامنا مع عودة الإنتاج التدريجي لشركة الواحة بعد انتهاء عمليات الصيانة وتوصيل خطوط نقل النفط وتركيب الوصلات بجميع المواقع والبالغ عددها خمسة وأن الإنتاج الكلي لشركة الواحة المقدر بثلاثمائة الف سيعود خلال الساعات القادمة.

صنع الله أكد أنه وبالرغم من التخبط لدى بعض دوائر اتخاذ القرار في الدولة في شأن تسييل الميزانيات الملحة التي مازالت عالقة حتى الآن، إلا أن المؤسسة الوطنية للنفط ستتعامل مع التحديات انطلاقا من شعورها بالمسؤولية تجاه المواطن البسيط.

يشار إلى أن القطاع النفطي في البلاد كان قد تعرض لخسائر مالية فاقت العشرة مليارات دولار نتيجة إغلاق مليشيات حفتر للحقول والمنشآت النفطية منذ يناير إلى غاية سبتمبر من العام الماضي والذي أدى إلى ضعف معدلات إنتاج الخام والتي وصلت إلى حوالي تسعين ألف برميل يوميا.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here