الدبيبة من منطقة الاشتباكات في طرابلس: لن ننسى من جاء في عقاب الليل واعتدى علينا… فيديو

14
الدبيبة من منطقة الاشتباكات في طرابلس: لن ننسى من جاء في عقاب الليل واعتدى علينا... فيديو
الدبيبة من منطقة الاشتباكات في طرابلس: لن ننسى من جاء في عقاب الليل واعتدى علينا... فيديو

أفريقيا برس – ليبيا. أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، عبد الحميد الدبيبة، اليوم الثلاثاء، “تشكيل لجنة لتقييم الأضرار وتعويض المواطنين المتضررين جراء الاشتباكات التي شهدتها طرابلس”، مضيفا: “لن ننسى من اعتدى علينا”.

وقال الدبيبة للمواطنين، حسب مقطع فيديو، إنه “لم ينم الليلة الماضية”، مضيفا: “من جاؤونا في عقاب الليل وكسروا ودمروا تسببوا في خسائر لأرزاق الناس والليبيين”. وتابع “إذا كان من نصفهم بـ”طيور الشر” يريدون الكرسي فعليهم بالانتخابات”، ومضى مشددا “لن ننسى من اعتدى علينا”.

وأفادت وكالة “رويترز” للأنباء، في وقت سايق اليوم، بأن “اشتباكات مسلحة اندلعت في العاصمة الليبية طرابلس، بعد وصول رئيس الحكومة المكلف من البرلمان، فتحي باشاغا إلى المدينة”.

يأتي ذلك في وقت قال المكتب الإعلامي للحكومة الليبية إن “رئيس الوزراء فتحي باشاغا غادر طرابلس، بعد وصوله إليها “. وحسب بيان المكتب الإعلامي الذي حصلت “سبوتنيك” على نسخة منه، أن رئيس الوزراء وصل وعدد من أعضاء الحكومة إلى طرابلس.

وتابع البيان أن باشاغا والوزراء غادروا “حرصا على أمن وسلامة المواطنين وحقنا للدماء وإيفاءً بتعهدات الحكومة التي قطعتها أمام الشعب الليبي بخصوص سلمية مباشرة عملها من العاصمة وفقا للقانون”.

وكان المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة الليبية، فتحي باشاغا، أعلن في وقت سابق، وصول رئيس الحكومة الليبية رفقة وزرائه إلى العاصمة طرابلس، مؤكدا على استعداد الحكومة لمباشرة أعمالها بالعاصمة.

ووفقا لبيان صحفي للمكتب الإعلامي لرئيس الحكومة الليبية حصلت وكالة “سبوتنيك” على نسخة منه “يعلن المكتب الإعلامي للحكومة الليبية عن وصول رئيس وزراء الحكومة الليبية فتحي باشاغا إلى العاصمة طرابلس استعدادا لمباشرة أعمال حكومته منها”.

وتشهد ليبيا أزمة سياسية متصاعدة مع نزاع بين حكومتين، واحدة برئاسة وزير الداخلية السابق فتحي باشاغا، التي منحها البرلمان المنعقد في طبرق أقصى شرق البلاد ثقته في مارس/آذار الماضي، والثانية حكومة الوحدة الوطنية المنبثقة من اتفاقات سياسية رعتها الأمم المتحدة، قبل أكثر من عام، ويترأسها عبد الحميد الدبيبة، الذي يرفض تسليم السلطة إلا عبر انتخابات.

اضغط على الرابط لمشاهدة الفیدیو

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here